وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة المغربية تعزيز العلاقات الثنائية
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة المغربية لدى اليمن محمد الشريكي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
تحالف اليسار يتصدر نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
تصدر تحالف اليسار نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، واحتل معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثانية.
البورصات الأوروبية تتراجع بعد نتائج الانتخابات الفرنسية
تراجعت البورصات الأوروبية اليوم، فيما تستعد فرنسا للتعامل مع برلمان معلق بعد تصدر تحالف يساري السباق الانتخابي، في حين تتجه الأنظار لبيانات ستصدر هذا الأسبوع من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، بحثا عن مزيد من المؤشرات بشأن مسار السياسة النقدية العالمية.
الأرجنتين وكندا يتواجهان مجددا بالدور نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
يلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكندي، غدا الثلاثاء، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الامريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة النازحين والمدنيين في مارب
[29/07/2021 03:29]

الرياض - سبأنت :
دعا رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، المنظمات الأممية والدولية الى مضاعفة جهودها ومساندة جهود الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب لإغاثة وإنقاذ النازحين والمدنيين الذين يتعرضون للهجمات المتكررة بالصورايخ البالستية والطائرات المسيرة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ان تعميق الكارثة الإنسانية من خلال الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وفي تحدي لكل التحركات الأممية والدولية من اجل السلام .. لافتا الى ان دماء كل الأبرياء التي سفكتها المليشيات الحوثية لن تذهب هدرا وسيتم الاقتصاص لها عاجلا غير آجل.

واستمع رئيس الوزراء، من محافظ مأرب الى تقرير شامل حول الأوضاع الميدانية والعسكرية والأمنية، والجوانب الخدمية والتنموية، وأشاد بما تبذله قيادة السلطة المحلية من جهود متميزة للتعامل مع مختلف الملفات وفق الإمكانات المتاحة، ودعم الحكومة الكامل لهذه الجهود.

وثمن الدكتور معين عبدالملك، الملاحم البطولية التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومواجهة المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائه من مليشيا الحوثي، وما تحقق في جبهات مأرب من انتصارات، معربا عن التقدير للدعم والاسناد الاخوي الصادق من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ووجه رئيس الوزراء قيادة وزارتي الدفاع والداخلية والسلطة المحلية بمحافظة مأرب، باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد الاعمال التخريبية التي تستهدف الامن والاستقرار، واخرها الاعتداء على مقطورات الغاز في منطقة العرقين، وضمان عدم تكرارها.. منوها بالجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية في ضبط الخلايا الإرهابية والتخريبية في محافظة مأرب وما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية.

من جانبه، تطرق محافظ مأرب الى مجمل التحديات القائمة في المحافظة وخطط السلطة المحلية للتعامل معها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، مثمنا المتابعة المستمرة لرئيس الوزراء ودعمه للسلطة المحلية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في مختلف الجوانب.


وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة المغربية تعزيز العلاقات الثنائية
وزير الصحة يبحث مع ممثل منظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من العاهل الاردني بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من القيادة الاماراتية بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت
محافظ حضرموت يناقش احتياجات مديرية غيل بن يمين
اليمن تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ (الأونروا) في غزة
وزير الخارجية يلتقي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
رئيس الأركان يشيد بدور التوجيه المعنوي والإرشاد في المعركة الوطنية
وزير الخارجية يشيد بالدعم الكندي لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا