الوزير الأغبري يناقش احتياجات محافظة لحج وعمل أجهزة السلطة المحلية بالحديدة
ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الاغبري ، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تركي، أوضاع وإحتياجات المحافظة من المشاريع الطارئة في مجال التنمية وإعادة الاعمار، والمشاريع الخدمية الملامسة لإحتياجات المواطن .
وزير الخارجية المصري: لن نقبل أو نسمح بإيجاد بديل لـ (الأونروا) في غزة
قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي اليوم الاثنين، "ان مصر لن تقبل أو تسمح بإيجاد أي بديل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) باعتبارها الوكالة الوحيدة التي لها ولاية من الأمم المتحدة في دعم اللاجئين الفلسطينيين".
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضاً بنسبة 0.04 بالمائة
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30"، اليوم الاثنين، عند مستوى 4686.96 نقطة منخفضًا 1.9 نقطة وبنسبة 0.04 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة التداول التي بلغت 4688.82 نقطة.
الأرجنتين وكندا يتواجهان مجددا بالدور نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
يلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكندي، غدا الثلاثاء، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الامريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحضرمي يلتقي وزير خارجية ساحل العاج
[23/09/2019 09:34]

نيويورك ـ سبأنت

التقى وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم وزير خارجية ساحل العاج مارسي تانو، عضو مجلس الامن.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع في الاقليم واليمن.. واكد الحضرمي حرص اليمن على التواصل مع مختلف اعضاء مجلس الامن الدولي لاطلاعهم على مستجدات الوضع في اليمن في جوانبه السياسية والامنية والانسانية.

ووضع الحضرمي وزير ساحل العاج في صورة مستجدات عملية السلام في اليمن والتدخلات الايرانية في المنطقة واليمن وتعنت المليشيات الحوثية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتعطيل مسار السلام.

كما استعرض جهود الحكومة اليمنية لتطبيع الاوضاع والمحافظة على الاقتصاد الوطني وتحسين الوضع الخدماتي والمعيشي للمواطنين رغم شحة الموارد.

وتطرق الى احداث التمرد المسلح لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات ومخاطر الاستهداف الاماراتي السافر لقوات الجيش الوطني والجهود الحثيثة للمملكة العربية السعودي لاحتواء ومعالجة تلك الاحداث المؤسفة.

ودعا الحضرمي ساحل العاج للاستمرار في دعم الحكومة الشرعية والدفع بتنفيذ القرارات المتصلة بالشأن اليمني وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ وممارسة الضغط على المليشيات الحوثية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

بدروه اكد وزير خارجية ساحل العاج دعم بلاده لليمن وأمنه واستقراره ووحدة أراضيه وعبر عن حرص بلاده على تحقيق السلام في اليمن، مؤكدا انه سيعمل من خلال عضوية بلاده في مجلس الامن ومع بقية الدول الاعضاء على دعم مسار السلام الذي يقوده المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ووضع حد لتدهور الوضع الانساني في اليمن.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة احمد عوض بن مبارك ونائب مندوب اليمن الدائم مروان نعمان ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي.




الوزير الأغبري يناقش احتياجات محافظة لحج وعمل أجهزة السلطة المحلية بالحديدة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى محطة الطاقة الشمسية في عدن والمتوقع دخولها الخدمة خلال أيام
وزير الخارجية يلتقي سفير أوكرانيا غير المقيم لدى اليمن
بدء برنامج تدريبي لـ 24 من الكوادر الصحية بمستشفى عتق بشبوة
وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة المغربية تعزيز العلاقات الثنائية
وزير الصحة يبحث مع ممثل منظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من العاهل الاردني بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من القيادة الاماراتية بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت
محافظ حضرموت يناقش احتياجات مديرية غيل بن يمين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا