رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الحاكم العام لكندا ماري سايمون وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلدها الصديق.
سيئول وواشنطن وطوكيو تختتم اول تدريب عسكري ثلاثي لردع تهديدات بيونغ يانغ
اختتمت كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، واليابان، أول تدريب عسكري ثلاثي متعدد المجالات لتعزيز ردعها ضد التهديدات الكورية الشمالية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة ليبلغ مستوى 6936.98 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.43 بالمائة.
كوبا امريكا 2024: كندا تتأهل الى ربع النهائي بعد تعادلها مع تشيلي
تأهلت كندا الى ربع نهائي منافسات كوبا امريكا 2024 لكرة القدم، بتعادلها امام تشيلي من دون اهداف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة نقاشية تؤكد على ضرورة التعاون المشترك لمكافحة ظاهرة الابتزاز الالكتروني
[06/06/2024 01:41]
عدن - سبأنت :
اكد المشاركون في ندوة نقاشية عقدت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن على ضرورة التعاون المشترك بين الأفراد، والحكومات، والشركات لمكافحة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني والحد من تأثيرها السلبي على المجتمع.

وشدد المشاركون في الندوة التي نظمتها لجنة سيادة القانون بوزارة العدل، على أهمية تعزيز التشريعات وتطبيق القوانين الصارمة للحد من جرائم الابتزاز الالكتروني، لافتين الى دور وسائل الإعلام والتعليم في نشر الوعي حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية التصدي له وتوعية المجتمع بكيفية حماية أنفسهم من الابتزاز الإلكتروني وتبني ممارسات آمنة على الإنترنت.

وناقش عدد من المختصين في القانون، وممثلين عن الجهات الحكومية والأمنية المعنية، ونشطاء سياسيين ومجتمعين، ومنظمات المجتمع المدني، وإعلاميين، في الندوة مخاطر الإبتزاز الإلكتروني واثاره على المجتمع.

وأكد وزير العدل القاضي بدر العارضة على أهمية هذه الندوة في ظل تفاقم ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وتأثيرها السلبي على المجتمع، مشيراً إلى أنها تُسبب القلق والضغط النفسي للضحايا، وتُعيق العلاقات الاجتماعية والنفسية، وتُؤثر على الثقة بين الأفراد، ناهيك عن الخسائر المادية والتأثيرات النفسية السلبية.

من جانبها، شددت رئيسة لجنة سيادة القانون ومدير عام المرأة والطفل، الدكتورة سلوى عبدالله بن بريك، على ضرورة توعية الأفراد بالحماية الإلكترونية والتبليغ عن أي حالة ابتزاز إلكتروني للسلطات المختصة. داعيا إلى اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد المبتزين الإلكترونيين للحد من هذه الظاهرة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
اجتماع بتعز يناقش اوضاع القطاع الصحي وتحسين الخدمات الخدمات الطبية
وزير التربية والتعليم يدشن اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م
منتخبنا الوطني يتعادل مع نظيره الكويتي بهدف لكل منهما في بطولة غرب آسيا
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي جلالة الملك محمد السادس بوفاة والدته
ندوة حقوقية بمأرب تطالب باصدار تشريع قانوني يجرم خرافة الولاية ويعاب الداعين لها
رئيس مجلس النواب يعزي وزير الداخلية الأسبق بوفاة نجله
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير الداخلية الاسبق اللواء مطهر المصري
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا