رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
سيئول وواشنطن وطوكيو تختتم اول تدريب عسكري ثلاثي لردع تهديدات بيونغ يانغ
اختتمت كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، واليابان، أول تدريب عسكري ثلاثي متعدد المجالات لتعزيز ردعها ضد التهديدات الكورية الشمالية.
أرامكو السعودية تبرم عقوداً بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار في مجال الغاز
ابرمت أرامكو السعودية ،اليوم، عقوداً بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار لمواصلة توسعتها الإستراتيجية في مجال الغاز، التي تستهدف نمو إنتاج غاز البيع بأكثر من 60 بالمائة بحلول عالام 2030 مقارنة بمستويات 2021م.
كوبا امريكا 2024: كندا تتأهل الى ربع النهائي بعد تعادلها مع تشيلي
تأهلت كندا الى ربع نهائي منافسات كوبا امريكا 2024 لكرة القدم، بتعادلها امام تشيلي من دون اهداف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني ومستوى تدخلات شركاء العمل الإنساني
[04/09/2023 02:47]

مأرب - سبأنت :
ناقش لقاء تنسيقي مشترك عقد اليوم في محافظة مأرب، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الوضع الإنساني وتقييم مستوى تدخلات الشركاء في الجوانب الطارئة والتعافي خلال الأشهر الماضية على مستوى كل كتلة، وخطط تدخلات الأشهر القادمة.

وفي اللقاء الذي ضم السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني من منظمات أممية ودولية وإقليمية ومحلية، أشاد الوكيل مفتاح، بالدور الإنساني للشركاء والتعاون المشترك للتخفيف من الازمة الانسانية ومعاناة النازحين والمجتمع المضيف ..، مشيراً الى اتساع  فجوة الفقر وتدهور الوضع الإنساني خلال العامين الماضي والجاري، كأنعكاس لتراجع التدخلات الانسانية للمنظمات بحجة نقص تمويل للمانحين ، في ظل انعدام مصادر الدخل للمواطن وتراجع سعر العملة نتيجة الازمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة  واستمرار عملية النزوح الى المحافظة .

وأكد الوكيل مفتاح خلال اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، على أهمية تظافر جهود الجميع وتعزيز الشراكة والتنسيق من أجل سد جزء من  الإحتياجات الإنسانية المتزايدة بشكل مستمر وخاصة في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والمأوى والإيواء والإصحاح البيئي.

بدوره استعرض مدير مكتب التنسيق الإنساني التابع للأمم المتحدة في محافظة مأرب (الاوتشا) ومنسقي الكتل الإنسانية الفرعية تقارير التدخلات الانسانية التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من هذا العام 2023م، ونسب الفجوات بين الاحتياجات القائمة والتدخلات المنفذة في كل قطاع، وعمليات تتبع ورصد استمرار حركة النزوح إلى المحافظة حيث جرى رصد ألف و700 أسرة خلال الاشهر يناير - يونيو 2023م، وتقديم مساعدات نقدية بلغت أربعة مليون دولار لأسر نازحة مؤخرا وأسر أشد ضعفا ومن ذوي الاحتياجات الخاصة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وحددت تقارير الكتل الانسانية عددا من أولويات التدخلات الإنسانية خلال الربع الأخير من العام الجاري، لتغطية جزءا من الاحتياجات الإنسانية الطارئة في مختلف القطاعات، وشددت على  ضرورة رفع وتيرة أداء كل الكتل وعمل حملات مناصرة وحشد المزيد من الممولين لتغطية العجز الناتج عن تراجع وضعف مستوى التمويل في التدخلات الانسانية، والتركيز على الحلول والمشاريع المستدامة والتنموية، الى جانب تفعيل كتلة الحماية ، انشاء مخزون احتياطي من كل القطاعات.


رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بتريم
ندوة حقوقية: تصعيد المليشيات الحوثية في البحر الاحمر يهدد جهود ومساعي السلام في اليمن
"نغم يمني في باريس" يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون بتونس
تدشين برنامج تدريبي لبناء قدرات 105 موظفاً في السلطة المحلية والمنظمات بمأرب
‎رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الداخلية الاسبق بوفاة نجله
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
وكيل وزارة المياه يتفقد حقل مياه الجابية وضواحيها في عتق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا