رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي مدينة نيويورك، في ختام المشاركة الرئاسية بمناقشات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجامعة العربية تؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين وزيادة وتيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
أكدت جامعة الدول العربية، ضرورة العمل بشكل فعال وعملي لتنفيذ حل الدولتين من خلال إضعاف الاحتلال والامتناع عن مساعدته بفرض عقوبات على الاستيطان ورموزه ومقاطعة منتجاته، وفي الوقت نفسه دعم مساعي إقامة الدولة الفلسطينية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
كأس السوبر الإفريقي: الزمالك المصري يتفوق على مواطنه الأهلي ويتوج باللقب
توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين العام الدراسي الجديد بثانوية المكلا النموذجية
[25/09/2016 05:53]
المكلا-سبأنت

دشن مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل جمال سالم عبدون ،اليوم ، بدء العام الدراسي 2016-2017م وذلك بالاطلاع على سير الحصة الدراسية الاولى بثانوية المكلا النموذجية وفاطمة الناخبي للتعليم الاساسي بفوه بمديرية مدينة المكلا .

وشدد عبدون في كلمته التوجيهية للطلاب في ثانوية المكلا النموذجية على أهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء مستقبل المحافظة والوطن..مؤكداً بأن هذه الثانوية تعتبر من المدارس النوعية والتي دائما ما تحصد المراكز المتقدمة في امتحانات انهاء مرحلة الثانوية وحصول الطلاب على العشرة الاوائل في الجمهورية.

واشاد بما تقدمه مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية من دعم للعملية التعليمية بالمحافظة ومنها ثانوية المكلا وعلى راسهم الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ومجلس امناء المؤسسة .

وفي مدرسة فاطمة الناخبي للتعليم الاساسي حث عبدون الطالبات على بذل المزيد من الجهود .مشيراً على ضرورة الالتزام بتنفيذ الدرس في أول يوم دراسي..مؤكداً نه تم اعتماد و ترميم اسوار خمسة مدارس تضررت من اعصار "تشابالا".

ولفت إلى أن محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك وجه مدير عام مديرية المكلا باعتماد ترميم مدرسة فاطة الناخبي من خلال نزول فريق هندسي من المهندسين التابعين للمديرية لرفع جداول الكميات للاعتماد والبدء في اعمال الترميمات..معبراً عن شكره للقطاع التربوي والتعليمي بمديريات المحافظة على ما يبذلونه من جهود كبيرة بهدف إنجاح سير العملية التربوية والتعليمية بالرغم من وجود صعوبات كثيرة .

وانتظم في اول يوم لبدء الدراسة في مدارس التعليم العام والأهلي والخاص ورياض الأطفال 174 الف وستمائة وثمانية وثمانون، طالباً وطالبة ،موزعين على (6100) شعبة دراسية منها: (1030) للمرحلة الثانوية و(4875) لمرحلة التعليم الأساسي و(195) شعبة دراسية لرياض الأطفال، يعمل على تدريسهم (9143) معلماً ومعلمة لمدارس التعليم العام والأهلي والخاص، ويشرف على إدارتها (796) إدارة مدرسية تستوعبهم (472) مدرسة ثانوية وأساسية وروضة أطفال، منه: (88) ثانوية و(347) أساسية و(37) روضة.


رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
البرلماني عبدالحميد فرحان: ثورتي سبتمبر و أكتوبر محطتين بارزتين في تاريخ اليمن الحديث
٢٦ سبتمبر.. مشعل النور الذي أقصى الظلام الإمامي عن اليمن للأبد
بيان امريكي واوروبي يطالب الحوثي بإطلاق سراح موظفي العمل الانساني بشكل فوري
الارياني يدين إصدار مليشيا الحوثي أوامر باعدام الصحفي طه المعمري ومصادرة ممتلكاته
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يبحث وامين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن
رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة ذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
وزير الصحة: ثورة ٢٦ سبتمبر طوّرت المؤشرات الصحية والحوثيون يعيدونها للوراء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا