السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم ،لقاءً موسعاً بالشخصيات الاجتماعية ومشائخ ووجهاء وعقال الحارات بمديريات المظفر والقاهرة وصالة، بهدف توحيد الصف الجمهورية، وتعزيز التلاحم والأمن والإستقرار ،والحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية، ودعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة .
الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإغاثية للقطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.
مصر والاتحاد الاوروبي يوقعان اربع اتفاقيات تمويلية على هامش المؤتمر الاستثماري
وقعت جمهورية مصر والاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، أربع اتفاقيات تمويلية لدعم القطاع الخاص المصري في مجالات من أبرزها السياحة والزراعة والتحول الرقمي والطاقة النظيفة وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي انطلق في القاهرة.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تتأهل الى دور الثمانية بفوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا
تأهلت كولومبيا الى دور الثمانية في منافسات كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) المقامة في الولايات المتحدة، بعد فوزها على كوستاريكا بثلاثة اهداف نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي رئيس وأعضاء لجنة البرلمان الألمانية المعنية بالدول الناطقة بالعربية
[08/09/2016 06:44]
برلين ـ سبأنت :
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، في العاصمة الألمانية برلين اليوم بمقر البرلمان الألماني رئيس وأعضاء لجنة البرلمان المعنية بشؤون الدول الناطقة بالعربية، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره.

وأستعرض وزير الخارجية أخر التطورات على الساحة اليمنية بما في ذلك نتائج جولات المشاورات الثلاث في جنيف وبييل والكويت، مشيرا إلى أن السلام كان ولايزال خيار الحكومة الشرعية.

وأضاف بأن الحكومة وانطلاقا من شعورها بالمسؤولية تجاه الشعب اليمني قدمت الكثير من التنازلات المرة تلو الأخرى والعودة للمشاورات برغم تعنت الطرف الأخر ورفضه لكل ما يتم طرحه من حلول ومقترحات وأخرها المقترح الذي قدمه المبعوث الأممي في الكويت.


وأوضح الوزير بأن الحكومة رحبت بالتوجه لاستئناف المشاورات الذي عبر عنه لقاء جدة بحضور وزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للوصول لحل سلمي.. مؤكدا ان السلام يبدأ بالانسحاب وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة وأكد عن استعداد الحكومة للعودة للمشاورات بناء على المرجعيات المتفق عليها.


وثمن المخلافي دور ألمانيا الاتحادية الرائد في دعم الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودورها الفعال في إطار مجموعة الدول الـ18 الراعية للعملية السياسية في اليمن.

وطلب وزير الخارجية من أعضاء البرلمان الألماني الاستمرار في تقديم دعمهم ومساندتهم للحكومة الشرعية والشعب اليمني لاسيما خلال الظروف الاستثنائية الراهنة، ودعم جهود الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

من جانبه رحب السيد هينرتش، عضو البرلمان الألماني رئيس اللجنة، بالوزير مشيرا إلى أهمية العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأوضح بأن البرلمان الألماني خاصة والشعب الألماني عموما يتابع ما يحدث في اليمن باهتمام وقلق شديدين.

وأشار هينريتش إلى أنه وبرغم كثرة الأزمات والحروب في المنطقة والعالم ألا أن اليمن يحتل مرتبة مميزة عند الألمانيين وأنه خلال الأربعة الاعوام الماضية زاد اهتمام البرلمان بالوضع المتأزم في اليمن معربا عن ترحيبه بالتوافق والإجماع الدولي والإقليمي الداعم للشرعية في اليمن مشددا على ضرورة التوصل إلى حلول سلمية وتوافقية تجنب اليمن ويلات الصراعات والحروب.

كما أشار إلى أن ألمانيا لن تنسى اليمن أبدا وأنها عازمة على تقديم كافة أوجه التعاون والمساعدة للحكومة وللشعب اليمني، أملا في أن يتمكن أعضاء البرلمان الألماني من زيارة اليمن بعد أن يحل السلام ويستتب الأمن.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور يحيى الشعيبي، ونائب السفير وليد العذري والمستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي.



السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير الداخلية الاسبق اللواء مطهر المصري
مقتل مدنيين اثنين في الحديدة بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية
إصابة طفل وبتر قدمه في انفجار لغم حوثي شمال محافظة حجة
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة المستجدات الوطنية
خفر السواحل قطاع البحر العربي يحذر من خطر السباحة في مواسم الرياح
مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب مليشيا الحوثي بالكف فورا عن الهجمات ضد السفن
منتخبنا الوطني يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة الديار العربية لغرب آسيا
قوات الجيش تحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الزُبيدي يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية العليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا