رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في مؤتمر القمة العربية العادية الثالثة والثلاثين التي تنطلق اعمالها غدا الخميس.
الجامعة العربية: قمة البحرين تنعقد في ظروف غير عادية
قال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي "إن القمة العربية تنعقد في ظروف غير عادية، وستتضمن كل القضايا العربية وقضايا الأمن القومي العربي".
السعودية والولايات المتحدة توقعان خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة
وقع وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، مع وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم، خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إصابة 5 نساء وتدمير مساكن النازحين في قصف مليشيا الحوثي عدد من المخيمات بمأرب
[23/03/2021 05:21]
مأرب - سبأنت

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب "ان قصف مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً الذي استهدف المخيمات بالمحافظة الاحد الماضي، تسبب في اصابة خمس نساء وتضرر وتدمير مساكن وممتلكات عدد من النازحين"

واضافت الوحدة التنفيذية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "إن مليشيا الحوثي الإرهابية قصفت مخيمات (الميل - الخير - تواصل ) بالأسلحة الثقيلة والمقذوفات المدفعية والصواريخ بالتزامن مع زيارة المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إلى المحافظة"..موضحة إصابة خمس نساء، ثلاث منهن اصابتهن بليغة، بالإضافة إلى تدمير وحرق 27 خيمة و18 خزان ماء.

وأشارت الوحدة التنفيذية للنازحين، الى أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في انتهاكاتها الممنهجة وجرائمها المروعة بحق النازحين والمدنيين في محافظة مأرب..داعية الأمم المتحدة و المجتمع الدولي و المنظمات المعنية بالشأن الإنساني للتحرك العاجل لإيقاف الاعتداءات الحوثية المتواصلة على النازحين في محافظة مأرب وإدانة قصف المليشيات لمخيمات وتجمعات النازحين والضغط عليها لوقف تصعيدها الممنهج ضد المدنيين في المحافظة.

من جهته أدان مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب عبدربه جديع، الانتهاكات المروعة والمتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والنازحين في مخيمات النزوح بالمحافظة.

وطالب جديع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لحماية النازحين والمدنيين في محافظة مأرب وتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاههم بعد أن شنت المليشيا قصفاً مباشراً على مخيماتهم وعرضت حياتهم للخطر .

واشار جديع، إلى أن صمت المجتمع الدولي وتعاميه عن الممارسات الحوثية الإجرامية هو من شجع المليشيا على التمادي في إجرامها وتكرار اعتداءاتها بحق المدنيين والنازحين في محافظة مأرب وعموم المحافظات.


رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يؤكد لدى مغادرته عدن حرص الدولة على حل عاجل لأزمة الكهرباء  
اليمنية توقع اتفاق شراكة مع وكيلها الجديد في قطر وتكرم وكيلها السابق
طارق صالح يتفقد عدد من المنشآت الصحية والتعليمية بالخوخة (موسع)
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني
رئيس الوزراء يصل إلى لندن في زيارة رسمية
الوزير الزنداني يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لقمة المنامة
الولايات المتحدة: هناك أدلة كثيرة على أن إيران توفر أسلحة متقدمة للمليشيات الحوثية
اليمن تجدد رفضها لسياسة الانحياز والتستر على مخططات الاحتلال الاسرائيلي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا