رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتكريم رسمي، وشعبي كبير يليق بالشهيد البطل محمد صادق السناوي، الذي قاد ملحمة اسطورية ضد العناصر الحوثية الارهابية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.
مجلس الأمن يعقد اجتماعاً طارئاً اثر مجزرة الاحتلال الاسرائيلي في رفح
يعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا، اليوم الثلاثاء، لبحث الأوضاع في رفح بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفح والتي اسفرت عن استشهاد 45 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح مختلفة.
ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم واجتماع أوبك+
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم لتقييم السياسة النقدية الأميركية المستقبلية ولقرارات سياسة الإنتاج الصادرة عن اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو المقبل.
الهلال السعودي ينهي الموسم دون هزيمة وهبوط أبها والطائي بجانب الحزم
أنهى فريق الهلال المتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم الموسم دون هزيمة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين استمرار مليشيا الحوثي في اختطاف اثنين من كبار الخبراء التربويين في اليمن
[15/05/2024 06:46]
عدن - سبأنت
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ، استمرار مليشيا الحوثي الارهابية، في اختطاف اثنين من كبار الخبراء التربويين في اليمن، (الدكتور محمد المخلافي، والاستاذ مجيب المخلافي)، واخفائهم قسرا منذ ثمانية أشهر، بعد أن قامت بتصفية الخبير التربوي صبري الحكيمي، في معتقلاتها، لرفضهم الانخراط في تحريف المناهج الدراسية وتوظيفها للتعبئة والحشد خدمة لمشروعها الظلامي المدعوم من ايران.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن مليشيا الحوثي قامت في 12 أكتوبر 2023، بإختطاف الدكتور محمد حاتم المخلافي الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء (65 عام)، واخفاءه قسرا، واقتحام ونهب منزله، وانقطع التواصل باسرته منذ تلك اللحظة، دون اعتبار لمكانته العلمية، ووضعه الصحي حيث يعاني من (القلب، الربو، الضغط، والسكري)، ويحتاج تغذية خاصة ورعاية صحية.

وأشار الارياني الى ان ما يسمى جهاز (الامن والمخابرات) التابع لمليشيا الحوثي اختطف الاستاذ والخبير التربوي مجيب مهيوب دبوان المخلافي كبير المدربين التربويين (52 عام)، واخفاءه قسرا في معتقلاتها منذ ثمانية اشهر في ظل ظروف اعتقال قاسية وإنعدام الرعاية الصحية، واقتحمت ونهبت منزله، دون اعتبار لمكانته العلمية ووضعه الصحي، حيث يعاني من أمراض (القلب، الربو)، ما يشكل تهديد جدي لحياته.

وأضاف الارياني: أن ما يسمى جهاز (الامن والمخابرات) التابع لمليشيا الحوثي، اختطف الاستاذ والتربوي صبري عبدالله علي الحكيمي مدير عام التدريب في وزارة التربية والتعليم، دون اعتبار للمكانة العلمية والتربوية ولا الوضع الصحي، واخفاه قسرا في معتقلاته لمدة 6 اشهر، قبل أن يعيده لاسرته في 25 مارس الماضي جثة هامدة، جراء التعذيب الممنهج الذي تعرض له والاهمال وانعدام الرعاية الصحية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بمغادرة مربع الصمت، وادانة هذه الجرائم النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة في الجوانب (السياسية، والاقتصادية، العسكرية) لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد للفضائع التي ترتكب بحق اليمنيين.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
تسليم مشروع تنفيذ تمديد شبكة المياه الرئيسية لمنطقة عيديد بتريم للجهة المنفذة
انعقاد جلسة مباحثات رسمية يمنية - صينية برئاسة وزيرا خارجية البلدين
تدشن مبادرة المصباح الأخضر 3 بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لاذربيجان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الاثيوبي
السفارة اليمنية تشارك في سوق السفارات الدولي بالمنامة
الارياني: معتقلات مليشيات الحوثي تعج بآلاف بالمدنيين الابرياء
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يصل بكين في زيارة عمل رسمية
حفل تكريمي وتوديعي بمدارس ومراكز الصم في وادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا