بدء دورة تدريبية في مجال إدارة المخزون والمخازن بعدن
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بإدارة المخزون والمخازن وإدارة الاستخدام الرشيق للدواء، والتي ينظمها البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من (BHA).
هزة أرضية بقوة 4.5 درجات تضرب تشيلي
ضربت هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم، مقاطعة سان أنطونيو في تشيلي، ولم ترد إلى الآن تقارير بوقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الهزة.
مؤشر بورصة مسقط يغلق مرتفعاً بنسبة 0.16 بالمائة
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم، عند مستوى 4681.11 نقطة مرتفعاً 7.4 نقطة وبنسبة 0.16 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4673.72 نقطة.
ريال مدريد يفوز على فياريال ويهدد صدارة برشلونة
حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل ضغطه على برشلونة في صدارة الترتيب العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بحضرموت تنظم لقاء تحضيري لورشة العمل الخاصة بالاحتياجات الاقتصادية والتنموية
[17/07/2016 08:57]
المكلا-سبأنت

نظمت السلطة المحلية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم لقاء تحضيري موسع لورشة العمل الخاصة بالوضع الاقتصادي والاحتياجات التنموية الذي من المتوقع عقدها أواخر الشهر الجاري بالتعاون والتنسيق مع المعهد العربي الكويتي للتخطيط.

وفي اللقاء أشار محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك إلى أهمية انعقاد الورشة والتحضير والأعداد الجيدين لها لما تمثله من ضرورة لوضع الخطط الاقتصادية والتنموية المستقبلية لحضرموت القابلة للتنفيذ والملبية لطموحات التطوير والنهوض الشامل سواء خطة قريبة الأجل الخاصة بظروف الإشكاليات الحالية الراهنة أو القادمة الخاصة لما بعد إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار أو الخطة الإستراتيجية المستقبلية.

وحت المحافظ بن بريك على الاستفادة من جميع الخبرات التي تسهم في اعداد البرامج والخطط الاقتصادية سواء من القدرات المحلية أو الاختصاصيين في جامعتي حضرموت والأحقاف أو الخبراء والمهتمين في المهجر وبما يمكن من وضع رؤية وخطة تنموية شاملة لحضرموت تلبي التطوير بحضرموت اقتصادياً وتنموياً واجتماعياً وثقافياً وتحقيق تنمية مستدامة وبناء مستقبل آمن ومزدهر للاجيال القادمة.

ووجه محافظ حضرموت وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء بإعداد خطط مماثلة بالتنسيق مع المختصين في فرعي جامعي حضرموت والاحقاف تتناسب مع اختصاصات الوادي والصحراء لتضم ضمن خطة موحدة للمحافظة تشمل على جميع الاحتياجات والمشاريع بما يسهم التسويق لها والبحث عن مصادر للتمويل.

وأكد بن بريك على ضرورة أن تكون الخطط والرؤى مبنية على حقائق الواقع وملامسة للإشكاليات والصعوبات الراهنة وأن تبنى على أساس علمي ومنطقي بما يلبي الاحتياجات التنموية ..مشدداً على ضرورة الابتعاد عن العشوائيات وأن تكون المقترحات والتصورات المقدمة قابلة للتنفيذ.

ودعا المديرين العامين للمكاتب والمؤسسات الحكومية والمختصين والمهتمين كافة بالمساهمة في تشخيص الوضع الحالي والنظرة المستقبلية القريبة لأربع أو خمس سنوات قادمة ووضع مقترحات وتصورات عاجلة لمعالجات الإشكاليات والصعوبات الماثلة حالياً في مختلف مجالات الخدمات وبحيث تكون هذه المعالجات قابلة للتنفيذ .

وفي اللقاء تحدث عدد من المشاركين من المسؤولين والخبراء واساتذة جامعة حضرموت حول أهمية تعزيز الشراكة والعمل بصورة جادة وعملية في تحقيق المشروعات التي تلبي احتياجات التنمية والمواطنين.. مؤكدين على ضرورة ان توضع الخطط والبرامج التي يمكن ان تنفذ على الواقع وحسب الاحتياج الفعلي والابتعاد عن التفكير النمطي والاستفادة من التجارب والخبرات السابقة في هذا المجال على أن يكون الإبداع والتجديد هو المقياس الحقيقي في وضع الخطط وتحقيق النجاحات والاهتمام بجوانب التدريب وبناء القدرات.

وتم تشكيل لجنة تحضيرية للورشة برئاسة محافظ حضرموت وعضوية كل من الدكتور عبدالقادر بايزيد ،والدكتور صالح عرم ،والمهندس عوض بن هامل ،والمهندس سالم باحكيم ،والمحامي عبدالله العبد ، والاعلامي سالم الحمومي، والدكتور محمد باطويح ،والدكتور علي باطرفي ، والدكتورة احلام بن بريك ، وعمر الاشولي ،واختيار نبهان بن نبهان سكرتيراً ومقرراً للجنة .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى السادس من أكتوبر
رئيس مجلس القيادة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة اللواء يحيى الكحلاني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط الاسبق
رئيس مجلس الوزراء يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
اللجنة الأمنية بعدن تناقش المواضيع المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة
اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الوحدة الالمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني العراقي
رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا