إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابية في الجوف
أصيب مدني بجروح خطيرة جراء تعرضه لانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة الجوف.
الجامعة العربية تؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية للاحتلال الاسرائيلي
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة التركيز لاستمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها نظراً لأهمية المقاطعة في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية ومحاولات تصفيتها.
الدولار يصعد مدعوماً بعوائد سندات الخزانة الأمريكية
صعد الدولار، اليوم الثلاثاء، مدعوماً بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وذلك بعد تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ العام 1986م.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تصدر بيان عن احتلال مليشيات الحوثي لمقر السفارة الاماراتية بصنعاء
[19/08/2015 10:10]
الرياض-سبأنت  
اصدرت الحكومة بيانا ادانت فيه بشدة اقدام مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحام واحتلال مقر سفارة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في العاصمة صنعاء ونهب محتوياتها..

ووصفت العمل بالسلوك الهمجي والعمل الاجرامي المشين المنتهك للقوانين والتشريعات الدولية والمتنافي مع اخلاقيات الشعب اليمني.

وأشادت بالعلاقات الاخوية بين اليمن والامارات وما تقدمه من دعم سخي لليمن في مختلف الظروف والمراحل الصعبة..مؤكدة فشل المرامي الخبيثة من وراء هذا العمل في الاساءة الى الروابط والعلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفيما يلي نص البيان:
"في سابقة خطيرة تعكس نهج المليشيات المنفلتة وسلوكها غير المنضبط والمفتقر لادبيات واخلاقيات التعامل الدبلوماسي وفي محاولة يائسة للاساءة الى علاقات الاخوة والاحترام المتبادل والتعاون الثنائي القائم بين اليمن والدول الشقيقة والصديقة، أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية على اقتحام واحتلال مقر سفارة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في العاصمة صنعاء ونهب محتوياتها، في عمل همجي مستهجن لايمكن تبريره او قبوله على الاطلاق.

والحكومة اليمنية إذ تعبر عن إستنكارها وادانتها الشديدين لهذا السلوك والعمل الاجرامي المشين الذي ينتهك القوانين والتشريعات الدولية المعنية بحماية وحصانة البعثات الدبلوماسية وفي مقدمتها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961م.

كما تؤكد الحكومة ثقتها الكبيرة من ان المرامي الخبيثة والمحاولات المفضوحة التي سعت اليها مليشيات الحوثيين الانقلابية من وراء هذا العمل المستنكر، بهدف الاساءة للعلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين اليمني والاماراتي وتعكير صفوها، محكوم عليها بالفشل المؤكد.


وتذكر الحكومة بدور الإمارات العربية المتحدة الرائد في المشاريع التنموية والبنى التحتية التي نفذتها والدعم المتواصل لليمن وشعبها في كافة المجالات ماضيا وحاضرا.

وتنوه الحكومة بالمواقف الاصيلة والمشهودة للامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، وما تلعبه من دور كبير في الدفاع عن القضايا العربية والاسلامية، و تقديم كل العون والجهد لمساندة اخوانها العرب والمسلمين في التغلب على المصاعب والمحن التي تعرضوا لها.

وتجدد حكومة الكفاءات ادانتها الشديدة وتعبيرها عن الاسف والاستنكار لاقتحام سفارة الامارات العربية المتحدة في العاصمة صنعاء، وتشدد على دعوتها للمليشيات الانقلابية باخلاء مقر السفارة فورا وإعادة الممتلكات المنهوبة منها وتسليمها إلى موظفيها، وتؤكد في نفس الوقت ان من ارتكبوا هذا العمل سيتم محاسبتهم ولن يفلتوا من العدالة طال الزمن ام قصر.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الجيش يحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
قوات العمالقة تتصدى لهجوم شنته مليشيات الحوثي الارهابية جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا