رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية للامم المتحدة
غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي مدينة نيويورك، في ختام المشاركة الرئاسية بمناقشات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجامعة العربية تؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين وزيادة وتيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
أكدت جامعة الدول العربية، ضرورة العمل بشكل فعال وعملي لتنفيذ حل الدولتين من خلال إضعاف الاحتلال والامتناع عن مساعدته بفرض عقوبات على الاستيطان ورموزه ومقاطعة منتجاته، وفي الوقت نفسه دعم مساعي إقامة الدولة الفلسطينية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
كأس السوبر الإفريقي: الزمالك المصري يتفوق على مواطنه الأهلي ويتوج باللقب
توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يغادر الرياض متوجها الى جمهوريه مصر العربية
[05/08/2015 06:39]

الرياض ـ سبأنت :
غادر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض متوجها الى جمهوريه مصر العربية تلبية لدعوة اخية المشير عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وذلك للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة .

كما سيشمل برنامج الزيارة لقاء قمة بين الرئيسين تتناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين وتقديم التحية لمصر لدورها الريادي على الدوام ووقوفها الى جانب اليمن ضمن دول التحالف في دعم الشرعية ضد القوى الانقلابية .

وحيا فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بطولات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تسطر أعظم الملاحم البطولية في مواجهة القوى الانقلابية الظلامية التي انقلبت على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وراحت تعبث بأمن البلاد وأرواح العباد.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى مغادرته المملكة العربية السعودية الشقيقة لحضور افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ، وذلك استجابة لدعوة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

وأكد الرئيس هادي في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى مغادرته الرياض ان انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي ، لن تتوقف حتى يتم تطهير كل المحافظات اليمنية من القوى الانقلابية التي تسببت بقتل الأبرياء وتدمير البنية التحتية في المدن وتشريد مئات الالاف من المواطنين من مساكنهم ، ولن يألوا جهداً في مواصلة عملية استعادة الدولة على طريق العودة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ .

ونوه بعمق العلاقات اليمنية المصرية الضاربة في جذور التاريخ .. معبرا عن سعادته بالدعوة الكريمة من الرئيس السيسي لحضور افتتاح واحد من أهم المشاريع الاستراتيجية في جمهورية مصر الشقيقة والمتمثل في افتتاح قناة السويس الجديدة ، والتي نفذت في وقت قياسي جدا بسواعد مصرية وهذا يعكس قوة الإصرار والإرادة التي تصنع المستحيل ,وقال :" وهذا ليس بغريب عن الشعب المصري العظيم".

وأشار الى انه سيبحث مع القيادة المصرية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ، مثمناً الدور الإيجابي والفاعل لمصر في التحالف العربي لدعم الشرعية.

يرافق رئيس الجمهورية وزير الخارجية د. رياض ياسين ووزير النقل م. بدر باسلمه ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. عبدالله العليمي.



رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية للامم المتحدة
البرلماني عبدالحميد فرحان: ثورتي سبتمبر و أكتوبر محطتين بارزتين في تاريخ اليمن الحديث
٢٦ سبتمبر.. مشعل النور الذي أقصى الظلام الإمامي عن اليمن للأبد
بيان امريكي واوروبي يطالب الحوثي بإطلاق سراح موظفي العمل الانساني بشكل فوري
الارياني يدين إصدار مليشيا الحوثي أوامر باعدام الصحفي طه المعمري ومصادرة ممتلكاته
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يبحث وامين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن
رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة ذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
وزير الصحة: ثورة ٢٦ سبتمبر طوّرت المؤشرات الصحية والحوثيون يعيدونها للوراء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا