فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقيه عزاء ومواساة الى اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الاردنية الهاشمية، عزاه فيها في ضحايا حادث تسرب الغاز الذي وقع في ميناء العقبة والذي تسبب في سقوط قتلى وجرحى.
رئيس الوزراء الأردني: الوضع في العقبة بات تحت السيطرة
أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الوضع في العقبة بات تحت السيطرة، واستئناف حركة الموانئ والملاحة بشكل كامل بعد حادثة تسرّب غاز الكلورين السام من صهريج في الميناء امس الاثنين.
احتياطي النفط الامريكي يهبط إلى أدنى مستوى له منذ 36 عاما
هبطت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة الامريكية إلى أدنى مستوى منذ 36 عاما، مع استمرار سياسة الإدارة الأميركية في السحب من المخزون لكبح ارتفاع الأسعار.
الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الثالثة على التوالي
توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021 - 2022، للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودي الرياض في ختام الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل ممثلين عن جرحى القوات المسلحة والمقاومة
[12/06/2022 06:51]

القاهرة - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر اقامته بقصر القبة في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاحد ممثلين عن جرحى القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة.

واكد فخامة الرئيس حرص مجلس القيادة الرئاسي، على تقديم كافة اوجه الدعم للقوات المسلحة، والمقاومة الشعبية التي سطرت ملاحم بطولية في الدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري، واحباط المطامع الايرانية في اليمن.

وقال الرئيس ان مجلس القيادة الرئاسي ماض على درب الشهداء والجرحى الذين قدموا ارواحهم ودماءهم رخيصة من اجل حرية ورفعة وهوية وطنهم ومستقبله.

واشار الى ان المجلس والحكومة يضعون ملف رعاية الجرحى في صدارة الاولويات الاساسية لتعزيز مشروع استعادة الدولة ومؤسساتها، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في السلام والامن والاستقرار.

واكد ان مشروع انشاء هيئة وطنية جامعة معنية بملف الجرحى، يجري كما خطط له، بما في ذلك حشد الموارد المالية، والبشرية اللازمة لخدمة ورعاية هذه الفئة العزيزة من شعبنا.

ووجه في هذا السياق ببلورة الافكار، والاحتياجات العاجلة لانهاء معاناة الحالات الطارئة من الجرحى، وصولا الى وضع خطط اكثر استراتيجية للهيئة المرتقب انشائها بقانون.

واعرب فخامة الرئيس عن عظيم شكره وتقديره للدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة لجرحى القوات المسلحة والمقاومة، كما اثنى على التسهيلات والرعاية الطبية التي تقدمها جمهورية مصر العربية في هذا الجانب.

وفي اللقاء استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى شرح من سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وممثلي اللجان العسكرية المعنية بالجرحى، والملحقين العسكري والطبي في السفارة، حول الصعوبات التي تواجه عمل هذه اللجان، والاحتياجات اللازمة لتجاوزها.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعدد من المعنيين.


فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة المناضل عبدالله صالح سبعة
الجولة الرئاسية الثانية.. اقتصاد ودبلوماسية وتنسيق مشترك لمواجهة القوى الارهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعرب عن تفهمه للاحتجاجات المطلبية بعدن ويعد بحلول عاجلة
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ينهون زيارة ناجحة الى دولة قطر الشقيقة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يزور مكتبة قطر الوطنية
رئيس واعضاء مجلس القيادة يزورون متحف قطر الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو المنظمات الاقليمية والدولية الى العمل من المحافظات المحررة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي وامير دولة قطر يعقدان لقاءاً موسعاً لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا