رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاعلام والثقافة تشارك في ندوة العلاقات الصينية العربية
[14/09/2021 02:31]

عدن - سبأنت

شاركت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، في الدورة التاسعة لندوة العلاقات الصينية العربية التي عقدت اليوم الثلاثاء في إطار منتدى التعاون الصيني العربي عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت شعار "التواصل بين الحضارتين الصينية والعربية في سياق التشارك في بناء مجتمع المستقبل المشترك للصين والدول العربية".

وناقشت الدورة التي شارك فيها المبعوث الخاص للحكومة الصينية لقضية الشرق الأوسط، تشاي جيون، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، هيفاء أبو غزالة، و40 من المسؤولين الحكوميين والخبراء والباحثين من الصين والدول العربية، عدد من المحاور المتعلقة بالدعوة للتضامن والتسامح واحترام الحضارة الفريدة لكل دولة ولنظامها الاجتماعي وتعزيز الحوار بين الحضارتين الصينية والعربية وتعميق التواصل والاستفادة المتبادلة بين الحضارات ودفع التواصل الشعبي في إطار مبادرة الحزام والطريق، بالإضافة إلى اعتماد التقرير الختامي للندوة.

وخلال الدورة، استعرضت وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون والمسرح، الدكتورة فايزة عبدالرقيب، عمق العلاقات اليمنية الصينية منذ القدم، ودور اليمن الهام والتاريخي فيما يعرف بطريق الحرير.. مؤكدة على ضرورة تضافر جهود العرب والصينيين في بناء نظام دولي جديد مفتاحه تنفيذ مبادرة "الحزام والطريق" وفقا لما ورد في الوثيقة السياسة حول سياسة الصين تجاه الدول العربية الصادرة في 14يناير 2016م التي تضمنت معادلة التعاون "1+2+3" والسياسات ومجالات وآفاق التعاون المشترك بين الجانبين مما يساعد على نشر قيم الحضارتين العربية والصينية.

وتطرقت الى المخاطر التي تهدد المبادرة من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من ايران في اليمن بسبب سيطرتها على ميناء الحديدة المطل على البحر الاحمر واستهدافها المستمر لحركة التجارة الدولية وزراعتها للالغام البحرية وتهديد سواحل اليمن والبحر الاحمر بكارثة بيئية بسبب رفضها صيانة خزان صافر النفطي العائم بالاضافة الى استهداف السفن في عرض البحر بالطائرات المفخخة و تهديد أمن الملاحة.



رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الوكيل التميمي يطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة
اختتام بطولة شهداء العبدية لكرة القدم في مأرب   
تنظيم ندوة علمية بسيئون بعنوان لغتنا منتجة للمعرفة
بدء فعاليات الورشة الربعية الثالثة بسيئون للمجتمع المحلي وصناع القرار
وكيل حضرموت المساعد يطلع على أنشطة مشروع مساحة فن
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا