رئيس مجلس القيادة يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة، لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بوفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة.
الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في غزة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة، واعتبرته انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
صندوق النقد الدولي يفرج عن 1,1 مليار دولار إضافية لأوكرانيا
أفرج صندوق النقد الدولي عن 1,1 مليار دولار إضافية لأوكرانيا، بعد موافقة مجلسه التنفيذي على الاتفاق المتعلق بالمراجعة الخامسة لبرنامج المساعدات الحالي، ليصل المبلغ الذي صرف لأوكرانيا إلى 8,7 مليارات دولار من أصل 15,6 مليار دولار منصوص عليها في البرنامج.
السعودية تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، عن استضافة المملكة لمنافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة في مدينة جدة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير 2025م، بمشاركة 4 أندية وهي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، إضافة إلى ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة عمل تطوير خطة الاستجابة للطوارئ الصحية
[19/10/2024 09:40]
عدن - سبأنت
اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل تطوير العمليات الوطنية للاستجابة للطوارئ، بتبني جملة من التوصيات المتصلة بالطوارئ الصحية.

ووقفت الورشة التي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة 50 مشاركا من مدراء عموم مكاتب الصحة بمحافظات شبوة وتعز ومأرب والمكلا، ومدراء لجنة التيسير الوزارية ومشاركون من عدد من الوزارات ذات الصلة، على مدى ثلاثة أيام، أمام اوراق عمل منها مقدمة لسياق البلد ونظام إدارة الطوارئ الصحية الوطني، ومفهوم إدارة الطوارئ الصحية ومخاطر الكوارث، وعرض لملف المخاطر الرئيسية، وتخطيط الطوارئ الصحية، وإدارة المخاطر متعددة الأخطار، وعرض تنشيطي لأنظمة الانذار المبكر، وتنبيه التحقق والتحقيق والتواصل في حالات الطوارئ ومستوياتها، والمسؤوليات وهيكل الاستجابة.

وحثت وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر، المشاركين إلى العمل على ترجمة مفردات الورشة وتوصياتها على الواقع، وبما يعزز من عمل الطوارئ وتحقيق التقدم المأمول فيه..مشددة على ضرورة استلهام الجميع للتوصيات والعمل على مشاركتها مع كثير من اللجان الصحية ذات الصلة.

من جانبه أكد منسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور بيتيجيل، أن اليمن في موقفها المتميزة في موضوع الاستجابة للطوارئ رغم كل الظروف التي تمر بها اليمن.


رئيس مجلس القيادة يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة
فعالية فنية يمنية في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الثاني والثلاثين بالقاهرة
الزامكي و الـ(UNDP) يطلعان على الورشة المتخصصة في صناعة وتركيب البوابات الحديدية للقنوات الزراعية
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد عطية
اختتام ورشة عمل تطوير خطة الاستجابة للطوارئ الصحية
وزير الصحة يبحث مع نظيره الاردني تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي
مركز التنبؤات الجوية يكشف آخر مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ عبدالله سالم بن هلابي
رئيس الوزراء يطلع من محافظ أبين على مستجدات الأوضاع بالمحافظة
شمر يبحث مع مسؤول بلغاري سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا