رئيس الوزراء: الشاعر المحضار فارس الكلمة ومبدعها الأول
وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الشاعر المرحوم حسين أبوبكر المحضار، بفارس الكلمة المغناة ومبدعها الأول الذي شدا بكلماته الرقيقة وألحانه العذبة كبار الفنانين في اليمن والجزيرة والخليج.. مؤكداً ان عطاءاته الثقافية والأدبية السخية، موضع فخر لحضرموت واليمن بشكل عام، حيث تجوب قصائده الشعرية والغنائية آفاق الشهرة.
اسبانيا وايرلندا تبحثان خطة مشتركة للاعتراف بدولة فلسطين
يبحث رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، خطتهما المشتركة للاعتراف بدولة فلسطين، وذلك خلال لقائهما في دبلن اليوم الجمعة.
٥٣ مليار دولار قيمة صادرات الصين من الاحذية
أشارت بيانات منصة Comtrade الأممية إلى أن الصين وفيتنام وإيطاليا احتلت المراكز الثلاثة الأولى عالميا بين مصدري الأحذية العام الماضي.
الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي بعد فوزه على الاتحاد برباعية
توج فريق الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع التأهب للجائحة والتصدي لها في اليمن
[02/04/2024 03:36]
عدن – سبأنت
دشن بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مشروع التأهب للجائحة والتصدي لها في اليمن، ويستهدف قطاعات وزارتي الصحة العامة والسكان، والزراعة والري، والذي تنفذه منظمة الصحة العالمية واليونيسيف و(الفاو)، بتمويل من صندوق الوساطة المالية للأمن الصحة وصندوق الجائحة.

وسيعمل المشروع على مدى ثلاثة أعوام، بناء نظم صحية قوية وتعزيز البنية التحتية وتعزيز قدرات النظام الصحي في الاستجابة للجائحات.

وأكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، أهمية المشروع في دعم القطاعات المعنية في الزراعة والصحة واسهاماته في تعزيز قدرات الوزارتين في مكافحة الأمراض والأوبئة التي تنتشر عن طريق الحيوان والنبات..داعيا إلى خلق ثقافة مجتمعية لمعرفة الأمراض ومسبباتها وكيفية التعامل معها..مشيراً إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه البلاد ومنها التغييرات المناخية وتأثيراتها على نواحي الحياة المختلفة.. لافتاً إلى أن المشروع فرصة لإيجاد فرص عمل جديدة تسهم في الحد من الهجرة من الريف إلى المدينة.

واكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي، حرص وزارة الصحة لاستخلاص الدروس والسير باتجاه تعزيز قدرات المؤسسات الصحية للاستجابة السريعة لتهديدات الجائحات في المستقبل..موضحاً أن المشروع سيعتمد على المنصات التي أنشأتها وزارة الصحة ومنها نظام التنبيه الالكتروني المبكر المتكامل للأمراض، وفرق الاستجابة السريعة ومختبرات الصحة العامة المركزية والذي سيعمل على تعزيز مهارات ومعارف فريق العمل الصحي

وحث الوليدي في كلمة وزارة الصحة، الجميع على نشر الوعي حول أهمية الاستعداد للجائحات في المجتمع لحماية الفئات الأشد ضعفا وإنقاذ أرواحهم...داعياً شركاء العمل الصحي الى الاستثمار في بناء نظم صحية قوية وتعزيز البنية التحتية وتقوية المرونة في النظام الصحي..مبينا أن أن الاستعداد للجائحات يعني التخطيط المسبق والاستجابة السريعة والتواصل الفعال وتوحيد الجهود لمجابهة التهديدات .


رئيس الوزراء: الشاعر المحضار فارس الكلمة ومبدعها الأول
رئيس الوزراء يزور مديرية الشحر للاطمئنان على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي
رئيس عمليات المنطقة الثالثة يتفقد الأبطال في قطاعي الرصيد والردهه جنوبي مأرب
رئيس الوزراء يواصل زياراته العيدية لعدد من رموز واعلام حضرموت
إنطلاق فعاليات مهرجان (عيدنا خوخة)
رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى يتفقد أبطال الجيش بعدد من المواقع
قائد المنطقة العسكرية السابعة يتفقد المقاتلين الأبطال بالجبهة الغربية لمحافظة مارب
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين بجامع ذهبان في غيل باوزير
رئيس الوزراء يعبر عن الاعتزاز بما تمثله حضرموت من صوت وازن في المشروع الوطني
حافة السويري للألعاب الشعبية تستعد لاقامة أنشطة وفعاليات احتفاء بمطلعها السنوي الـ30
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا