رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم، سير العمليات العسكرية والقتالية لوحدات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة غربي محافظة مأرب.
ميركل تحث البرلمان الألماني الموافقة على قرارات جديدة لمواجهة كورونا
حثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المشرعين في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، الموافقة على قرارات جديدة من شأنها أن تسمح لها بفرض الإغلاق وحظر التجول بسبب الوباء في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 18.3 بالمائة في الربع الأول من العام 2021م
حقق الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 18.3 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري 2021م.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الائتلاف اليمني يطالب مجلس حقوق الانسان والمفوضية بإعادة النظر في آلية عمل فريق الخبراء
[26/02/2021 03:13]

عدن - سبأنت

دعا الائتلاف اليمني للنساء المستقلات وتحالف المنظمات الاوربية المتحالفة من اجل السلام في اليمن، مجلس حقوق الانسان والمفوضية الى مراجعة سياساتها في بحث حالة حقوق الانسان في اليمن وفقاً لمعايير تتناسب مع السياق المحلي.

وطالب الائتلاف في كلمته التي القتها الدكتورة وسام باسندوة عبر الاتصال المرئي في الجلسة العامة لمجلس حقوق الانسان في دورته الـ ٤٧، بإعادة النظر في آلية عمل فريق الخبراء والاضطلاع بالدور المنوط بهم وبالحالة الإنسانية الصعبة بمحافظة مأرب.

وقالت "يعاني اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية على السلطة الشرعية والتي مازالت تمعن في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين دون حسيب او رقيب، كما انها خلال الاسبوع الماضي وبالتزامن مع تصاعد الدعوات الداعمة للسلام في اليمن، وبسبب التساهل وعدم اتخاذ المجتمع الدولي اجراءات حاسمة فاعلة بحقها، فقد صعدت المليشيات عسكرياً بالهجوم على مأرب وهي المدينة التي تحتضن اكثر من ٢ مليون نازح معرضين امن المدنيين والنازحين لأسوء ازمة انسانية على مستوى العالم".

وأشارت الى ان ملايين اليمنيين يشعرون بالاحباط من التقارير الصادرة عن فريق الخبراء البارزين كونه لا يلبي التطلعات بالكشف عن الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية.

ونوهت الى ان التقارير الصادرة عن فريق الخبراء البارزين كتبت بمعايير مبهمة لاتعتمد المعايير الحقوقية الدولية ولم تستند للوقائع المباشرة، ووجه جزءاً كبيراً منه للحديث عن السياق العسكري للحرب ولم يكن في فحواه انتهاكات حقوق الإنسان، كما تحدث عن مطالبات تتعلق بالولاية القضائية العالمية بدلاً من دعم آليات التقاضي والتحقيق الوطنية.



بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
الجيش يحقق انتصارات جديدة في جبهة مقبنة
الجيش الوطني يدحر مجاميع حوثية حاولت التسلل في جبهة الكسارة
الارياني: دراسة تقييم أثر خزان ‎صافر تعيد قرع اجراس الخطر لواحدة من أخطر الكوارث البيئية عالميا ‏
رصد 674 حالة انتهاك لميليشيا الحوثي في البيضاء خلال العام 2020م
وزير التخطيط يلتقي نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا