تحرير مواقع جديدة غربي محافظة تعز
حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة بعد مواجهات اسفرت عن مقتل واصابة العديد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية غربي تعز.
ماليزيا: اصابة 40 صحيا بفيروس كورونا بعد تلقيهم اللقاح
أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم السبت، عن إصابة 40 شخصا من العاملين في القطاع الصحي، بفيروس كورونا، بعد تلقيهم اللقاح المضاد للفيروس.
الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
تسارع تعافي اقتصاد الصين بوتيرة قوية في الربع الأول 2021 من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من 2020، إذ تلقى الدعم من طلب أقوى من الداخل والخارج واستمرار دعم حكومي للشركات.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويسري التحضيرات لعقد مؤتمر المانحين لليمن 2021
[25/02/2021 03:34]
عدن - سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، خلال تلقيه، اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية سويسرا اجناسيو كاسيس، التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين للاستجابة الإنسانية في اليمن 2021.

وناقش الوزير بن مبارك مع نظيره السويسري، التطورات على الصعيد السياسي والعسكري والانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، بالدور السويسري لعقد مؤتمر المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن والذي ستبدأ أعماله في الأول من شهر مارس المقبل..مثمناً الجهود التي تبذلها سويسرا لحشد الدعم لليمن والمساهمة في الحد من الكارثة الإنسانية الناتجة عن الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي على اليمنيين.

وأكد بن مبارك، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمدعومة اقليمياً ودولياً.

وتطرق وزير الخارجية، الى التطورات العسكرية على ضوء العدوان الحوثي على محافظة مأرب..مشيراً الى انكسار الهجوم الحوثي أمام صمود وبطولات وتضحيات الجيش الوطني وأبناء القبائل المساندة للجيش..منوهاً بان المليشيات الحوثية مستمرة في حشد الأطفال والمغرر بهم وارسالهم الى محارق الجبهات..لافتاً الى سعي الحوثيين من انتهاكاتهم بحق الأطفال وذلك نظراً للطبيعة الشمولية للحركة الحوثية التي تستهدف الأطفال بشكل أساسي لغرس أيديولوجيا تضر بمستقبل اليمن والمنطقة.

من جانبه، أدان وزير خارجية سويسرا الهجوم على مطار عدن الدولي اثناء وصول الحكومة للعاصمة المؤقتة عدن..معبراً عن استنكاره للعدوان الحوثي على محافظة مأرب.

واكد الوزير السويسري، دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن ووقوفها مع وحدة وأمن واستقرار اليمن..متمنياً التوصل لتسوية سياسية لإنهاء المعاناة الإنسانية.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا