رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن
[25/02/2021 02:53]
عدن - سبأنت:
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشئون الانسانية الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي.

جرى خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون والتنسيق بين الحكومة والأمم المتحدة في اعداد الخطط الإنسانية ومجالات التدخل المختلفة، إضافة الى الأوضاع الإنسانية مأرب على ضوء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية واستهدافها المتكرر لمخيمات النازحين، والتدخلات الأممية المطلوبة.

كما جرى مناقشة أوجه التنسيق والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر لإعلان تعهدات حول الأزمة الإنسانية في اليمن في الأول من مارس القادم، لدعم خطة الاستجابة الإنسانية، واهمية تغطية الفجوة التمويلية القائمة، والرسائل المطلوب توجيهها لتحقيق اهداف المؤتمر.

ورحب رئيس الوزراء بالمنسق الجديد للشؤون الإنسانية في اليمن، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه وفتح صفحة جديدة من التنسيق والتواصل المشترك مع الحكومة في مختلف الجوانب.. مؤكدا ان الحكومة ستعمل على تقديم كل أوجه الدعم اللازم لانجاح اعماله وتسهيل القيام بمهامه.. لافتا الى حرص الحكومة على العمل مع الأمم المتحدة في مسارين اغاثي وتنموي، وتعزيز فرص التعافي في مختلف القطاعات، باعتبارها جوانب مهمة في الطريق الى السلام والاستقرار.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى الأوضاع الإنسانية الصعبة والمعقدة التي تعيشها اليمن جراء استمرار الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، واهمية تعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة لتحقيق اكبر قدر من الكفاءة في الاستفادة من المساعدات الانسانية، وان يكون هناك تقييم واقعي كمسار مصاحب للمساعدات واثرها.. لافتا الى ان استمرار التصعيد العسكري من قبل مليشيات الحوثي وخاصة استهدافها المتكرر لمخيمات النازحين في مأرب وتهجير المواطنين يضاعف من حجم التحديات والازمة الإنسانية القائمة، واهمية قيام الأمم المتحدة بدورها في هذا الجانب .

وأشار رئيس الوزراء الى مشروع برنامج الحكومة وما تضمنه من أولويات واهداف لتحقيق التعافي الاقتصادي والدور المعول على الاشقاء والأصدقاء لدعم تنفيذ البرنامج وبناء مؤسسات الدولة واسناد الاقتصاد اليمني.. مؤكدا ان عام التعافي الذي تسعى اليه الحكومة يتطلب تضافر جميع الجهود والاسناد الاممي والدولي لتحقيقه بما ينعكس على تخفيف حدة الازمة الإنسانية في اليمن.

بدوره عبر المسؤول الاممي عن الاستعداد للعمل والشراكة مع الحكومة في كافة المجالات.. مؤكدا بان دعم الاقتصاد اليمني وبناء مؤسسات الدولة أولويات ملحة في المرحلة الراهنة.

واشار غريسلي الى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الاحتياجات الإنسانية في اليمن مطلع مارس القادم، وضرورة التعاون مع اجل انجاحه.. مجددا الإدانة للهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي وقدم التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء للجرحى.


رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
رئيس الجمهورية يترأس اجتماع ضم نائبه ورئيسا الوزراء والشورى
الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
بن حبريش يوجه بتوفير كميات إضافية من الوقود لكهرباء دوعن
الجمعية الكويتية للإغاثة توقع اتفاقية لتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع
فريق اليمن للرياضيات يفوز بالمراكز الأولى في المسابقة العربية
توزيع 5 ألاف طن من التمور في 12 محافظة
تشكيل لجنة لمعاينة مولدات كهربائية بمحطتين تمهيدا لإستلامها بحضرموت
اجتماع تحضيري بسيئون لتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا