رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول
[18/02/2021 11:46]
الرياض ـ سبأنت :

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفراء كل من هولندا بيتر هوف، والمجر بالاش سيلماشي، وجنوب افريقيا كوسبورت خبوشي، والبوسنه والهرسك محمد يوسيتش.

وعقب تسلم أوراق الاعتماد التقى فخامة الرئيس بالسفراء المعتمدين لدى اليمن كل على حده، مرحبا بهم وموجهاً بتذليل مهامهم لما من شأنه تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك.

واشار فخامة الرئيس الى علاقات اليمن المتينة من بلدان السفراء المعتمدين والمبنية على التعاون والتنسيق في مختلف المواقف التي تهم الجميع وتخدم التعاون والسلام والاستقرار.. مثمنا مواقف بلدانهم الداعمة لجهود السلام في اليمن الذي نتطلع اليه وننشده وقدمنا في سبيله التنازلات والتضحيات الجسيمة لمصلحة الشعب اليمني ولحقن الدماء وارساء السلام العادل والمستدام.

ولفت الى عدم جدية مليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلفها ايران للسلام أو الاكتراث له انطلاقا من اجندتها العدائية تجاه الشعب اليمني والمنطقة بصورة عامة.. مشيرا الى تصعيدها الاخير المتزامن مع التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، والذي استهدف النازحين والمدنيين في مأرب والأعيان والمطارات المدنية في المملكة العربية السعودية.

ونوه بدعم ومساندة المجتمع الدولي لليمن وشرعيتها الدستورية وكذلك جهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم والمساند لليمن بمختلف الظروف.. مؤكدا على اهمية دعم اليمن في هذه الظروف خلال مؤتمر المانحين المزمع عقده مطلع مارس القادم.

من جانبهم نقل السفراء تحيات رؤساء وقادة بلدانهم الى فخامة الرئيس.. معبرين عن تطلعهم لتعزيز افاق التعاون والشراكة مع اليمن وتعزيز جوانب الدعم والمساعدات التنموية والانسانية وزيادة جوانب التعاون مع اليمن.. مشيدين بجهود فخامة الرئيس لتحقيق السلام في اليمن.

حضر تسليم أوراق الاعتماد وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسيه محمد حاج محفوظ


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن احمد محمد الحامدي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ الخضر علي ناصر جبران
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدكتور احمد علي الخينه
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد البارق والشيخ الخفجي بمعارك الحرية والكرامة
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة عبدالله السعدي
رئيس الجمهورية يعزي نظيره المصري في ضحايا حادث قطار القليوبية
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء في وفاة البروفيسور سيف مهيوب العسلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء برحيل العميد سيف الشدادي
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الجزائري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا