‏ الارياني: مليشيا الحوثي تواصل التلاعب بملف الناقلة صافر وتضع المزيد من العراقيل
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني" ان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تراجعت للمرة الرابعة عن اتفاق يتيح وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة ومباشرة مهمة تقييم وصيانة ناقلة‏ النفط صافر".
الكويت تفرض حظر تجول جزئي لمواجهة فيروس كورونا
قرر مجلس الوزراء الكويتي، فرض حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى الـ 8 من ابريل المقبل وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
الصين تطمح الى توسيع ناتجها المحلي بأكثر من 6 بالمائة خلال العام 2021م
تطمح الصين إلى توسيع ناتجها المحلي الإجمالي بأكثر من 6 بالمائة على أساس سنوي خلال العام الجاري 2021 استنادا إلى الزخم الناتج من نجاحها في احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يبحث مع ممثلي اليونيسيف مشروع تحويل الحولات النقدية
[26/01/2021 04:40]

عدن - سبأنت :
بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري، اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب اليونيسيف تشارلز نزوكي ومسؤول وحدة إدارة المشاريع والحوالات النقدية الطارئة في اليونيسف فايوليت وارنر، إمكانية تحويل مشروع الحوالات النقدية الطارئة الى صندوق الرعاية الإجتماعية وفقاً للإتفاقية المبرمة سابقاً.

وفي اللقاء، أكد الدكتور زعوري، ان الوضع في العاصمة المؤقتة عدن مستقر ويوجد بصندوق الرعاية كوادر مؤهلة وقادرة على تنفيذ المشروع ولا حاجة لوسطاء كون هناك مبالغ نقدية تذهب مصروفات اثناء عملية الصرف يمكن توفيرها عند تحويل المشروع لصندوق الرعاية الإجتماعية .. داعياً المنظمات الداعمة والصناديق بما فيها الصندوق الإجتماعي للتنمية الانتقال الى العاصمة المؤقتة عدن وتوريد المبالغ النقدية للبنك المركزي التي ستعمل على تحسين الوضع الاقتصادي باليمن.

وتطرق وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الى مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية بإعتبارها خطة طموحة تمتد لخمس سنوات قادمة وأمكانية دعم اليونيسيف لهذه الإستراتيجية من خلال تنظيم الورش وعقد لقاءات وإجتماعات مع الوزارات والجهات المختصة .. لافتاً إلى تطلع الوزارة توسيع نطاق الشراكة والتعاون مع المنظمات الدولية بما فيها اليونيسيف بما يمكنها من تقديم خدمة للناس وتخفيف الأعباء عليهم .

من جانبهما أكد ممثلي اليونيسيف ان برنامج الحوالات النقدية الطارئة مدعوم من البنك الدولي واليونيسيف ولا يوجد اي عوائق في عودة البرنامج الى صندوق الرعاية الإجتماعية حسب ما تم الاتفاق عليه مسبقاً خاصة وان قاعدة البيانات كما سلمت من قبل صندوق الرعاية الى اليونيسيف .. مبدين إستعداد المنظمة دعم الاستراتيجية الوطنية للحماية وكذلك دعم وبناء القدرات لصندوق الرعاية الاجتماعية واستمرار النقاشات والحوارات لما من شأنها إعادة برنامج الحوالات النقدية لصندوق الرعاية الاجتماعية مستقبلاً.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية نجلا الصيادي ومدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن سالم الرباش ومدير عام ادارة تنمية المستقيدين بالصندوق طالب حامد محمد الحاج ومسؤول الاتصال الخارجي باليونيسيف علي قاسم .


‏ الارياني: مليشيا الحوثي تواصل التلاعب بملف الناقلة صافر وتضع المزيد من العراقيل
قذائف مليشيات الحوثي تستهدف مستشفى الثورة بتعز
وصول أربعة مولدات كهربائية لمحطة الغيضة
أبطال الجيش الوطني يكسرون هجوماً حوثياً شرق نهم وطيران التحالف يدك تعزيزات المليشيا
قوات الدفاع الجوي الملكي تدمر (6) طائرات "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية
الارياني يطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثي
أبناء أبين يقدمون قافلة غذائية متنوعة دعماً لصمود مأرب
مصرع أكثر من 25 عنصراً حوثياً وجرح آخرين بنيران ابطال الجيش في جبهة مراد
9 مليارات و165 مليون ريال حجم الاستثمارات الفندقية في شبوة
الجيش الوطني يسقط طائرة مسيرة بجبهة مقبنة غرب تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا