صافر تؤكد استمرار توزيع الغاز المنزلي على جميع المحافظات بما فيها الواقعة تحت سيطرة الميليشيات
أكدت دائرة صافر للغاز ، اليوم استمرارها بتوزيع إنتاجها اليومي من مادة الغاز المنزلي على جميع المحافظات اليمنية بدون استثناء بما في ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بالسعر الرسمي وبنسبة أكبر خلال العام الحالي 2021 مقارنة بالعامين الماضيين 2019- 2020 م.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الموريتاني افاق التعاون بين البلدين الشقيقين
[25/01/2021 04:29]
عدن - سبأنت :

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اسماعيل ولد الشيخ أحمد، آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين اقليمياً ودولياً.

واستعرض وزير الخارجية خلال إتصال هاتفي تلقاه من ولد الشيخ آخر المستجدات في بلادنا، بما في ذلك حادثة استهداف الحكومة عند وصولها إلى مطار عدن الدولي، في عملية إرهابية كانت تهدف إلى إفشال عملية السلام برمتها والقضاء على ما تحمله الحكومة من مشاريع بناء وتنمية للتخيف من معاناة الشعب اليمني، ونتائج التحقيقات التي أثبتت تورط المليشيات الحوثية في هذا العمل الإرهابي الشنيع.

وأشار وزير الخارجية إلى تصنيف الإدارة الأمريكية لمليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية، والذي يأتي في إطار الضغط الدولي على هذه المليشيا للاذعان لعملية السلام وفق المرجعيات المتفق عليها، وتخليها عن خدمة المشروع الإيراني الهدّام، الذي يسعى إلى نشر العنف والتطرف وزعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي .. داعياً الدول الشقيقة والصديقة لتصنيف هذه المليشيا كجماعة إرهابية، وفقا لواجبهم القانوني والأخلاقي و الإنساني، لوضع حد للجرائم والانتهاكات الحوثية بحق الشعب اليمني، والتي لم يسلم منها حتى النساء والأطفال.

بدوره جدد وزير الخارجية الموريتاني إدانته الشديدة لمحاولة استهداف الحكومة اليمنية في مطار عدن الدولي .. مؤكداً أن هذا العمل الجبان يجب أن يجد مرتكبوه الجزاء الرادع .

كما جدد ولد الشيخ وقوف الحكومة الموريتانية المطلق مع الشرعية اليمنية ، في كل ما تتخذه من إجراءات وخطوات لتحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني ودعمهم لكافة جهود تحقيق السلام على اساس المرجعيات .


رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
السعودية تقدم 430 مليون دولار لتمويل الخطة الإنسانية لليمن للعام 2021
فتح مظاريف مشروعي بناء خزان إسعافي وخطوط نقل لحقل مياه جثمة بسيئون
بن مبارك يبحث مع وزير خارجية لوكسمبورج سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
‏الارياني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب
تدشين حملة مكافحة حشرة دوباس النخيل بمديرية تريم
تنظيم لقاء علمي تعريفي بالأجهزة الحديثة لهيئة الأدوية بعدن  
اجتماع موسع بالمكلا للوقوف أمام الوضع الوبائي لمرض كورونا
وزير التربية يبحث مع برنامج الأغذية العالمي تدخلاته في قطاع التعليم خلال العام 2021م
وزير الصحة: اليمن ستحصل على 12 مليون جرعة تغطي 6 مليون شخص
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا