لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كورونا
اقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، خطة الرئيس جو بايدن لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي
[25/01/2021 10:27]
عدن - سبأنت
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب ،اليوم، عبر الاتصال المرئي، المدير الإقليمي لليمن ومصر وجيبوتى في مجموعة البنك الدولي مارينا ويس ، والمديرة القطرية لمكتب البنك الدولي في اليمن تانيا ماير.

وعبر الوزير باذيب عن تطلعه، للعمل معهما و فريق مكتب اليمن في البنك الدولي و العمل على تسهيل كافة اعمالهم لاعادة فتح مكتب البنك في العاصمة المؤقتة عدن..مؤكداً على اهمية ان يسعى البنك الدولي من خلال محفظته الجديدة في التركيز على أولويات التنمية التي ستقدم الخدمات لجميع اليمنيين وتحافظ على المؤسسات الوطنية و تعمل على خلق فرص عمل واستقرار الاقتصاد و دعم مشاريع البنية التحتية و البناء المؤسسي للعاصمة المؤقتة عدن.

كما تطرق وزير التخطيط خلال اللقاء، الى مناقشة أوجه إعادة النظر في التعامل مع أزمة الأمن الغذائي من خلال توسيع نطاق التصميم والموافقة على مشروع استعادة وتحسين الإنتاج الزراعي لأصحاب الحيازات الصغيرة و الإسراع في إعادة تخصيص التمويلات اللازمة لمشاريع وإعادة تأهيل قطاع النقل خصوصاً مشاريع الطرق و الموانئ والتي ستعمل على تحسين إمكانية الوصول إلى الغذاء و الدواء ووتوزيعهما، ومناقشة العديد من القضايا العاجلة التي تخص جهود البنك الدولي لتزويد اليمن في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

واشار باذيب، الى ان أولوية الحكومة تتطلب دعماً عاجلاً و إستثنائياً لدعم موانئ عدن و المكلا التي تستقبل الواردات وتذهب الى جميع محافظات الجمهورية..مجدداً الوزارة والحكومة على مواصلة تسهيل اعمال المنظمات الدولية و الهيئات الإغاثية العاملة باليمن و التي قد بدأ بالاجتماع معها منذ أول يوم لمزاولة مهامه..مشدداً على اهمية ان يحث البنك الدولي الشركاء التنفيذيين من المنظمات الدولية في التزام الشفافية و مشاركة تقارير الأداء و العمل على تخفيض النفقات التشغيلية العالية.

من جهتها أكدت المدير الإقليمي لليمن ومصر وجيبوتى في مجموعة البنك الدولي، دعم البنك الدولي لليمن في مثل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها العالم..مجددة ترحيب البنك بالعمل مع المؤسسات الوطنية الكفؤة والناجحة وايضا دعم أولويات حكومة الكفاءات و خاصة في قطاع النقل و الاستجابة لدعم لتزويد اليمن على لقاح فيروس كورونا المستجد و دعم مشاريع البنية التحتية و الحماية الاجتماعية و التعليم.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الارياني يجدد التحذير من كارثة إنسانية جراء استمرار التصعيد الحوثي في جبهات مأرب
مصرع أكثر من 350 حوثياً بنيران الأبطال في جبهات القتال غرب مأرب
وكيل وزارة الداخلية يتفقد المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا