لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كورونا
اقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، خطة الرئيس جو بايدن لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الامين العام للجامعة العربية يجدد دعمه للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
[25/01/2021 08:33]
القاهرة - سبأنت
جدد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، دعمه للعملية السياسية في اليمن التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث ،على اساس المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية، وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقائه عبر تقنية الاتصال المرئي، بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك ، والذي ناقش معه آخر مستجدات الوضع اليمني في ظل استقرار حكومة الكفاءات السياسية، ومباشرتها لسلطتها من العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية في بيان صحفي، ان أبو الغيط اكد خلال اللقاء، عن دعم الجامعة العربية الكامل للحكومة الجديدة، التي جاءت على خلفية اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية، برعاية المملكة العربية السعودية..معبراً عن ادانة الجامعة العربية لمحاولات الحوثيين ترويع الحكومة ومسؤوليها عبر الاعمال الإرهابية على غرار التفجيرات التي شهدها مطار عدن اثناء وصول الحكومة الجديدة الى عدن.

واكد ابو الغيط، ان تشكيل حكومة الكفاءات تعد خطوة مهمة على طريق توحيد جبهة الشرعية في مواجهة الحوثيين..مشدداً على أهمية العمل بشكل حثيث على استعادة ثقة الشعب اليمني وتحسين مستوى المعيشة، ومواجهة الوضع الاستثنائي الصعب الذي تعاني منه البلاد..مجدداً تأكيده استعداد الأمانة وهيئات منظومة العمل العربي المختلفة ووكالاتها المتخصصة التعاون بشكل كامل مع كافة الجهود التي تقوم بها الحكومة من اجل النهوض بالمؤسسات اليمنية وتحسين معيشة المواطنين.

وذكر البيان، ان بن مبارك من ناحيته وضع أبو الغيط في صورة التطورات اليمنية، عبر عرض مفصل للصعوبات التي تواجه الحكومة الحالية، وخططها للعمل من اجل استقرار الوضع، ومواجهة التهديدات التي تشكلها ميليشيات الحوثيين التي ترتبط بأجندة إيرانية واضحة.



لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
تدشين مشروع الكسوة الشتوية بمحافظة حضرموت
توقيع اتفاقية فتح مركز امتحاني لكلية التعليم المفتوح بمديرية ساه بحضرموت
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الارياني يجدد التحذير من كارثة إنسانية جراء استمرار التصعيد الحوثي في جبهات مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا