الجيش الوطني يحبط هجوم لميليشيا الحوثي شرق الجوف
أحبطت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، هجوما لمليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، شرق محافظة الجوف.
السيسي يصل الى الخرطوم لمناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي
وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى الخرطوم في زيارة خاطفة تستمر عدة ساعات يلتقي فيها عددا من المسؤولين السودانيين.
النفط يرتفع الى اعلى مستوى له في عامين
قفزت أسعار النفط حوالي ثلاثة بالمئة لتبلغ أعلى مستوى في أكثر من عامين، وذلك بعد تقرير أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة وقرار أوبك وحلفائها عدم زيادة الإمدادات في أبريل.
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: تساهل المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي زاد من شهيتها لقتل اليمنيين ومضاعفة أنشطتها الارهابية
[24/01/2021 05:23]
عدن - سبأنت
‏اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان تساهل المجتمع الدولي طيلة السنوات الماضية في تجريم ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وعدم وصمها ب "الارهاب" لم يوقف نزيف الدم ولا المأساة الانسانية المتفاقمة في اليمن.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان تغاضي المجتمع الدولي عن ممارسات مليشيا الحوثي الإجرامية زاد من شهيتها لتوسيع حربها على اليمنيين، وجرائمها وانتهاكاتها لحقوق الانسان، وأنشطتها الارهابية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

‏واشار الارياني، الى ان الإدارة الأمريكية الحالية أكثر التصاقا بالملف اليمني واستيعابا لتفاصيل الازمة منذ أحداث العام 2011، ومسار تنفيذ المبادرة الخليجية، ومؤتمر الحوار الوطني الشامل برعاية أممية، وكيف قامت مليشيا الحوثي الارهابية بانقلابها على مخرجاته باشراف وتخطيط ايراني.

‏ونوه الارياني الى ان انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة والاجماع الوطني المتمثل في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، قاد البلد لحرب مدمرة راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين، وكبد الاقتصاد الوطني خسائر فادحة، وأعاد اليمن عقودا للوراء، وتسبب في أكبر كارثة إنسانية في العالم.

‏وقال "قوضت مليشيا الحوثي الارهابية طيلة ستة اعوام كافة الجهود الدولية لإنهاء الحرب واحلال السلام، وتحركت كمخلب لتنفيذ الأجندة الايرانية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن واستهداف الجوار، ونشر الارهاب والفوضى في المنطقة وتهديد أمن الطاقة وخطوط الملاحة الدولية".

وطالب الارياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بدعم جهود تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" التزاما بمبادئ القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومسئولياتهم القانونية والاخلاقية، وانتصار لدماء مئات الآلاف من ضحاياها.


التحالف يسقط 8 طائرات حوثية مفخخة في 24 ساعة
‏ الارياني: مليشيا الحوثي تواصل التلاعب بملف الناقلة صافر وتضع المزيد من العراقيل
قذائف مليشيات الحوثي تستهدف مستشفى الثورة بتعز
وصول أربعة مولدات كهربائية لمحطة الغيضة
أبطال الجيش الوطني يكسرون هجوماً حوثياً شرق نهم وطيران التحالف يدك تعزيزات المليشيا
قوات الدفاع الجوي الملكي تدمر (6) طائرات "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية
الارياني يطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثي
أبناء أبين يقدمون قافلة غذائية متنوعة دعماً لصمود مأرب
مصرع أكثر من 25 عنصراً حوثياً وجرح آخرين بنيران ابطال الجيش في جبهة مراد
9 مليارات و165 مليون ريال حجم الاستثمارات الفندقية في شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا