لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كورونا
اقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، خطة الرئيس جو بايدن لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام البطولة الوطنية الأولى لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي بعدن
[21/01/2021 12:42]
عدن – سبأنت

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، البطولة الوطنية الافتراضية الأولى لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي وفق منهجية (steam) التعليمية عبر الزووم، والتي نظمتها مؤسسة أكاديمية الموهوبين في مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الصناعي باليمن بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء.

وشارك في البطولة التي اقيمت تحت إشراف قسم الروبوت والذكاء الصناعي في الإدارة العامة للأنشطة بقطاع التعليم في وزارة التربية التعليم، بمشاركة عشر مدارس من محافظتي عدن وحضرموت.

وهنأ وزير التربية والتعليم طارق العكبري، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للبطولة..مشيدا بدور قطاع التعليم ممثلا بالإدارة العامة للأنشطة وأكاديمية الموهوبين من خلال إقامتهم البطولة رغم الظروف الاستثنائية..مؤكداً العمل على تعزيز مثل هذه البطولات والأنشطة خلال الايام القادمة.

وشدد الوزير العكبري، على ضرورة نشر ثقافة الروبوت والذكاء الصناعي في المدارس مواكبة لعصر الذكاء الصناعي ومواكبة العالم في مثل هذه العلوم..مشيرا إلى أن مثل هذه البطولات ترفع من أداء المؤسسة التعليمية وتهيئة الطلاب والطالبات للمنافسة في المسابقات والفعاليات على الصعيدين العربي والعالمي.

وفي الاختتام، تم عرض ريبورتاج للبطولة الوطنية الافتراضية،وتكريم الفائز بالمركز الأول مدارس النورس الأهلية النموذجية، والمركز الثاني من مدارس سماء عدن الأهلية النموذجية، والمركز الثالث من مدارس النورس الأهلية النموذجية.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الارياني يجدد التحذير من كارثة إنسانية جراء استمرار التصعيد الحوثي في جبهات مأرب
مصرع أكثر من 350 حوثياً بنيران الأبطال في جبهات القتال غرب مأرب
وكيل وزارة الداخلية يتفقد المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا