لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كورونا
اقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، خطة الرئيس جو بايدن لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائي والقضايا المتصلة بالملف الإنساني
[21/01/2021 11:22]
عدن - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير خارجية مملكة هولندا ستيف بلوك، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والقضايا المتصلة بالملف الإنساني وجهود الحكومة لتحقيق السلام في اليمن.

واشاد وزير الخارجية، بالعلاقات التاريخية بين اليمن وهولندا والتي تمتد لأكثر من أربعة عقود..معرباً عن تقديره للدعم الذي تقدمه هولندا لليمن خاصة في الجانب الانساني..لافتاً الى أن الكارثة الإنسانية في اليمن من صنع الانسان وتقف ورائها مليشيا الحوثي الارهابية..موضحاً بأن عدم تحميل المجتمع الدولي تلك المليشيا المسؤولية عن المأساة الانسانية لا يساعد على حل المشكلة بصورة جذرية.

ونوه الوزير بن مبارك، بأهمية دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن..مؤكداً على الاستقلالية والمهنية في عمل اللجنة.

وأشار وزير الخارجية، الى الجهود التي تبذلها الحكومة لتقديم التسهيلات اللازمة لجهود العمل الإنساني خاصة بعد التصنيف المستحق لمليشيا الحوثي كجماعة إرهابية من قبل وزارة الخارجية الامريكية..متطرقاً الى العراقيل التي تعمدت مليشيا الحوثي وبشكل ممنهج وضعها خلال السنوات الماضية أمام المنظمات العاملة في المجال الإنساني مما ساهم في تفاقم المأساة الإنسانية..مؤكداً التزام الحكومة بالعمل على تحقيق السلام وانهاء الانقلاب والمأساة الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية الارهابية.

من جانبه قدم وزير الخارجية الهولندي، تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي..مؤكداً التزام بلاده للمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية والمساعدة على إيجاد حل سياسي للازمة.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الارياني يجدد التحذير من كارثة إنسانية جراء استمرار التصعيد الحوثي في جبهات مأرب
مصرع أكثر من 350 حوثياً بنيران الأبطال في جبهات القتال غرب مأرب
وكيل وزارة الداخلية يتفقد المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا