لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كورونا
اقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، خطة الرئيس جو بايدن لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة رئاسة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول برئاسة الدكتور أحمد بن دغر
[20/01/2021 12:14]

الرياض - سبأنت :

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الأول اليوم برئاسة رئيس المجلس د. أحمد عبيد بن دغر.

وفي مستهل الإجتماع، استعرض رئيس المجلس أهم ما ورد في حديث فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصوو هادي، لهيئة رئاسة المجلس، والمتعلقة بالأوضاع الراهنة في البلاد، وتعزيز دور المواجهة مع العزو الحوثي المدعوم لنزعة عنصرية إيرانية.. مؤكداً على أهمية حضور المجلس كمكون مساعد من مكونات السلطة التشريعية في اليمن وإعادة تفعيله.

وقال د. بن دغر إن الوطن بأشد الحاجة إلى تظافر الجهود وبذل التضحيات لحمايته والحفاظ على وحدته واستقراره من خلال استعادة فاعلية مؤسسات الدولة واستكمال إسقاط الانقلاب وصد كل المؤامرات وتجاوز كل التحديات الماثلة والمتوقعة، ورص الصفوف ونبذ الخلافات وتوحيد الجبهة الوطنية تحت راية الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قائد البلاد ورائد مشروع اليمن الاتحادي ورمز الوحدة الوطنية، والذي مثلت مواقفه وقراراته وصلابته حائطا شديدا يستند إليه كل المناهضين للانقلاب والفوضى والإرهاب.

واستعرض الاجتماع المهام المنوطة بهيئة رئاسة المجلس للمرحلة القادمة مؤكدين عزمهم لإنجاز ما تمليه المسؤوليات التي حملهم إياها فخامة الرئيس في توجيهاته للمجلس .

ووقف الاجتماع أمام المستجدات على الساحة الوطنية، التي تقتضي ضرورة تفعيل دور المجلس كمؤسسة مساعدة للرقابة والتشريع، ستسهم بشكل كبير في إنجاز الاستحقاقات الوطنية الكبرى.

وثمن الاجتماع دور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دورهم الكبير في مساندة الشرعية الدستورية، والموقف الأخوي الصادق إلى جانب الشعب اليمني في معركته لاستعادة الدولة.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الارياني يجدد التحذير من كارثة إنسانية جراء استمرار التصعيد الحوثي في جبهات مأرب
مصرع أكثر من 350 حوثياً بنيران الأبطال في جبهات القتال غرب مأرب
وكيل وزارة الداخلية يتفقد المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا