لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كورونا
اقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، خطة الرئيس جو بايدن لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يناقش خطط قطاعي المشاريع والتعاون الدولي بالوزارة لعام 2021م
[20/01/2021 11:57]

عدن - سبأنت :

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال ترؤسه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماعين منفصلين لقطاعي المشاريع والتعاون الدولي في الوزارة، خطط القطاعين للعام الحالي 2021م.

ويأتي ذلك بموجب توجيهات وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، بشأن إعداد خطط قطاعي المشاريع والتعاون الدولي ومناقشتها ومراجعتها تمهيدا لإقرارها وبدء سريان العمل بها، بهدف الارتقاء والنهوض بمستوى أداء سير العمل على مختلف المستويات في الوزارة وعلاقتها مع مختلف الجهات الرسمية والشركاء والمانحين الدوليين.

وتطرق اجتماع قطاع المشاريع بمشاركة وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، إلى إعداد السياسة الاقتصادية والبرنامج الاستثماري في الجمهورية، ودراسة ومتابعة المشاريع المختلفة قيد التنفيذ وممارسة القطاع كافة صلاحياته الفنية والقانونية بمتابعة أنشطة ومشاريع الصندوق الاجتماعي ومشروع الأشغال والبنك الدولي والمنظمات الغير حكومية، إضافة إلى مناقشة مقترح بإنشاء وحدة تنسيقية بشأن المشاريع في الوزارة.

فيما ركز اجتماع قطاع التعاون الدولي بمشاركة وكيل وزارة التخطيط المساعد منصور زيد، إلى المقترحات والأفكار التي من شأنها المساهمة بتطوير العمل بالوزارة، وتحديد اختصاص القطاع وتعاملاته مع منظمات الأمم المتحدة ومتابعة وتقييم أنشطتها المختلفة، وانتقال العمل من الأداء اليدوي إلى الإلكتروني والترتيب لتنظيم ورشة عمل بمشاركة الجهات ذات العلاقة حول تشغيل نظام النافذة الواحدة الإلكترونية لوزارة التخطيط لتسهيل وتسريع إجراءات المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وأكد الدكتور باصهيب، أهمية تكاتف جهود الجميع والعمل بروح وطنية والتحلي بالمسؤولية خلال تنفيذ المهام والمسؤوليات في المرحلة الراهنة، والعمل بجدية من أجل الارتقاء بعمل الوزارة لمواصلة تحقيق الأهداف المنشودة وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجهات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور معين عبدالملك، للمساهمة بتذليل الصعوبات التي تواجه المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريعها وتوفير الخدمات واحتياجات المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

وعلى صعيد منفصل، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه في عدن، اليوم، مع ممثلي منظمة مجتمعات عالمية، مقترحات المنظمة بخصوص مشاريعها للعام 2021 - 2022م، بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية والتدريب المهني وتقديم منح نقدية لمشاريع نسوية صغيرة، وتحديد مناطق التدخل.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الارياني يجدد التحذير من كارثة إنسانية جراء استمرار التصعيد الحوثي في جبهات مأرب
مصرع أكثر من 350 حوثياً بنيران الأبطال في جبهات القتال غرب مأرب
وكيل وزارة الداخلية يتفقد المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة صرواح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا