ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2021/02/26 الساعة 09:00:08
رئيس الوزراء يستقبل منسق الشؤون الإنسانية الجديد للأمم المتحدة في اليمن
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشئون الانسانية الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي.
الحكومة الفرنسية تدرس اغلاق باريس لمدة 3 اسابيع
قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، إن الحكومة ستدرس اقتراحا بأن تخضع باريس لإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع للحد من انتشار كوفيد -19.
البتكوين تتراجع 10 %
جرى تداول عملة "البيتكوين"، اليوم الجمعة، عند مستوى 44.5 ألف دولار، وبذلك تكون العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم قد تراجعت بنحو ملحوظ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
البتكوين تتراجع 10 %
الحكومة الفرنسية تدرس اغلاق باريس لمدة 3 اسابيع
‏الارياني: الحشد السياسي والاعلامي ل"محور طهران" يكشف الابعاد ..
تدشين حملة رقابية على أسعار المواد الغذائية بمديريات عدن ..
وكيل حضرموت يطلع على سير أعمال التحسين بمدينة المكلا
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يستقبل امين عام مجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق له
[19/01/2021 12:39]
الرياض - سبأنت :
استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف والوفد المرافق له.

ورحب فخامة الرئيس بأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوفد المرافق كلاً من مبعوث الامين العام الى اليمن مدخل الهذلي، والامين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز العويشق ومستشار الامين العام المشرف العام على شؤون المراسم ايمن المهنا ورئيس بعثة مجلس التعاون لدى بلادنا سرحان منيخر وبدر تركي من مكتب الامين العام..مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس الى جانب اليمن وامنه ووحدته واستقراره ودعم العملية السياسية لاحلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وتطرق رئيس الجمهورية، الى تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية في ظل تشكيل الحكومة وعودتها الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة نشاطاها وفقاً لاتفاق الرياض..مشيراً الى ماتقوم به من جهود لتطبيع الاوضاع وتفعيل الموسسات وتوفير الخدمات..لافتاً الى الاستهداف الارهابي الغادر والجبان الذي استهدف الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً وما خلف ذلك الاستهداف من استشهاد واصابة العشرات من المدنيين والمسافرين والطلاب ورجال العمل الاغاثي والانساني ناهيك عن الاضرار الجسيمة التي تعرض لها المطار..مؤكداً ان ذلك العمل الارهابي يؤكد بما لايدع مجالاً للشك ان المليشيات الحوثية لاتؤمن بالسلام وتعمل جاهدة على تنفيذ اجندة ايران لزعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.

وجدد فخامة الرئيس، حرصه الدائم على احلال السلام وانهاء معاناة ابناء الشعب اليمني التي تسببت بها المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً من خلال حربها العبثية التي افرزت اسواء معاناة انسانية وتدمير للبنى التحتية ومصادرة المساعدات الاغاثية وتهريب الأسلحة الإيرانية ونهب موارد الدولة لإطالة أمد حربها ومحاولتها فرض التجربة الايرانية على الشعب اليمني التي يرفضها .

واشاد رئيس الجمهورية، بالمواقف الاخوية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الى جانب اليمن وامنه واستقراره ودعمه سياسياً وتنموياً واقتصادياً في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة..مثمناً جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ومواقفهم السياسية والعسكرية التي تنطلق من روح العروبة ووحدة المصير المشترك لمواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.

كما حمل فخامة الرئيس الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نقل تحياته لقادة دول المجلس.. مباركاً جهود المجلس التي تكللت بالمصالحة الخليجية من خلال اتفاق قمة العلا والتي تعزز الصف الخليجي والعربي..مؤكداً ان مجلس التعاون الخليجي يشكل النواة لتحقيق الوحدة والتكامل العربي والاسلامي.

من جانبه، نقل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحيات قادة دول مجلس التعاون لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مؤكداً حرص دول المجلس على وحدة وامن واستقرار اليمن ودعم شرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورفضهم للتدخل الايراني في الشأن اليمني ورفضهم للحادث الارهابي الحوثي الجبان الذي إستهدف الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والتي راح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى المدنيين.

واشار الحجرف، الى ان الامانة العامة لمجلس التعاون تقوم بالاعداد والتحضير لتنفيذ قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ ٣٦ بشأن الاعداد لمؤتمر دولي لاعادة اعمار اليمن يستضيفه مجلس التعاون، ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي، وذلك بعد وصول الاطراف اليمنية الى الحل السياسي المنشود.

كما اشاد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمواقف وحكمة فخامة الرئيس وحرصه على الحوار لمعالجة القضايا في مختلف المحطات.. مجدداً دعم مجلس التعاون لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل وفقاً للمرجعيات الاساسية المتفق عليها.. متمنياً ان يعم الامن والاستقرار كافة ربوع اليمن.

حضر اللقاء، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة الفنان والمسرحي المبدع رائد طه
رئيس الجمهورية يهنئ أمير الكويت باليوم الوطني لبلاده
رئيس الجمهورية يهنئ امبراطور اليابان بالعيد الوطني لبلاده
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد جلال صالح القاضي
رئيس الجمهورية يعزي مدير مكتب الرئاسة بوفاة والده
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ محسن الحارثي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة العميد نجيب سلمان
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة الشاعر والاديب عبدالسلام النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء لوزير الداخلية السابق
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول
أخبــــــار عـــاجـلــة
وكيل حضرموت يطلع على سير أعمال التحسين بمدينة المكلا

الزعوري ولملس يناقشان آلية منح تراخيص الجمعيات ومراقبة أنشطتها في عدن

تدشين المرحلة الثانية من مشروع الكسوة الشتوية للنازحين بمأرب

اليمن والأردن يوقعان البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

نيمر يناقش مع المنظمة الدولية للهجرة تدخلاتها في المحافظة

البكري يوجه باعتماد مشاريع رياضية في لحج والحديدة والضالع

البرنامج السعودي يدشن مشروع مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويسري التحضيرات لعقد مؤتمر المانحين لليمن 2021

مناقشة الترتيبات الخاصة بإختبارات الثانوية للعام الدراسي 2020-2021م

تدشين توزيع بذور الذرة الشامية والسماد العضوي بالمهرة



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]