الجيش الوطني يحبط هجوم لميليشيا الحوثي شرق الجوف
أحبطت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، هجوما لمليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، شرق محافظة الجوف.
السيسي يصل الى الخرطوم لمناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي
وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى الخرطوم في زيارة خاطفة تستمر عدة ساعات يلتقي فيها عددا من المسؤولين السودانيين.
النفط يرتفع الى اعلى مستوى له في عامين
قفزت أسعار النفط حوالي ثلاثة بالمئة لتبلغ أعلى مستوى في أكثر من عامين، وذلك بعد تقرير أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة وقرار أوبك وحلفائها عدم زيادة الإمدادات في أبريل.
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
[18/01/2021 03:02]
عدن - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، موقف الجمهورية اليمنية الثابت ودعمها الكامل لموقف المملكة المغربية الشقيقة حول قضية الصحراء المغربية وجهودها للحفاظ على وحدة التراب المغربي..مقدراً نجاعة الحل المغربي في مقترح الحكم الذاتي وبما يحقق تطلعات الشعب المغربي الشقيق نحو الاستقرار والسلام والرخاء.

وثمن الوزير بن مبارك، إدانة المملكة المغربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي اثناء وصول الحكومة اليمنية للعاصمة المؤقتة عدن..مشيرا إلى أن ذلك الهجوم الذي أثبتت التحقيقات وقوف المليشيا الحوثية الإرهابية وراءه، لم يزد الحكومة إلا إصراراً على تحقيق السلام ومواجهة التحديات وصولاً لتحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني..موضحاً خطورة الأعمال الإجرامية التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية، بغية تعزيز الدور الإيراني المشبوه في المنطقة.

من جانبه، جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إدانته للهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي..مقدماً التعازي لأسر الضحايا..متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

واكد الوزير المغربي، على أهمية وضع حد للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني، و إصرارها على الاستمرار في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة لأجندات خارجية لا علاقة لها بمصلحة الشعب اليمني..مجدداً موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية ولكل ما يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدة ترابه الوطني.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي.


التحالف يسقط 8 طائرات حوثية مفخخة في 24 ساعة
‏ الارياني: مليشيا الحوثي تواصل التلاعب بملف الناقلة صافر وتضع المزيد من العراقيل
قذائف مليشيات الحوثي تستهدف مستشفى الثورة بتعز
وصول أربعة مولدات كهربائية لمحطة الغيضة
أبطال الجيش الوطني يكسرون هجوماً حوثياً شرق نهم وطيران التحالف يدك تعزيزات المليشيا
قوات الدفاع الجوي الملكي تدمر (6) طائرات "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية
الارياني يطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثي
أبناء أبين يقدمون قافلة غذائية متنوعة دعماً لصمود مأرب
مصرع أكثر من 25 عنصراً حوثياً وجرح آخرين بنيران ابطال الجيش في جبهة مراد
9 مليارات و165 مليون ريال حجم الاستثمارات الفندقية في شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا