الجيش الوطني يحبط هجوم لميليشيا الحوثي شرق الجوف
أحبطت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، هجوما لمليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، شرق محافظة الجوف.
السيسي يصل الى الخرطوم لمناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي
وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى الخرطوم في زيارة خاطفة تستمر عدة ساعات يلتقي فيها عددا من المسؤولين السودانيين.
النفط يرتفع الى اعلى مستوى له في عامين
قفزت أسعار النفط حوالي ثلاثة بالمئة لتبلغ أعلى مستوى في أكثر من عامين، وذلك بعد تقرير أقوى من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة وقرار أوبك وحلفائها عدم زيادة الإمدادات في أبريل.
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوصابي و الزامكي يدشنان برنامج الدورات القصيرة في المعاهد المهنية والفنية بعدن
[18/01/2021 01:55]
عدن - سبأنت :
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ومعه وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي، برنامج الدورات القصيرة في مجال التوصيلات الكهربائية والطاقة الشمسية وبرمجة الجوال والمكانيك والتسويق للطلاب الخرجين من التعليم الأساسي والثانوي.

ويهدف البرنامج الذي ينفذه التعليم الفني بمحافظة عدن، بدعم من منظمة "كير" العالمية إلى إكساب 120 طالب وطالبة مهارات فنية و مهنية تمكنهم من توفير فرص عمل مدرة للدخل والإسهام الفاعل في تلك المجالات التنموية.

واطلع وزير التعليم العالي ومعه نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ،على سير البرنامج التدريبي للطلاب والتحديات التي تعترض الأداء وكيفية إيجاد السبل الكفيلة بمعالجتها.

واستعرض مدير عام التعليم الفني والمهني بعدن عبدالله بن سفاع، سير العمل بالمعاهد الفنية والمهنية والورش التابعة لها وما تقدمه من خدمات للطلاب وما تعرض له قطاع التعليم الفني من تدمير بسبب الحرب في العام 2015 م .

وأشاد وزير التعليم العالي، بالتجارب الريادية للتعليم الفني والتدريب في بناء قدرات الشباب في المجالات المهنية التي تسهم في توفير فرص العمل للشباب ..حاثاً الطلاب الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يمثل فرصة لتحقيق طموحاتهم المستقبلية..لافتا الى أن سوق العمل اليوم وبما يشهده من تطور يبحث عن الخبرة والمهارة التي يمتلكها الشباب في المجالات التنموية..مشدداً على ضرورة تعزيز البرامج الهادفة في تمكين الشباب وحمايتهم من البطالة .

واكد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع، حرص قيادة السلطة المحلية بعدن تشجيع قطاع التعليم الفني والتدريب المهني الهادف إلى تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من المشاركة في سوق العمل.. مشيدا بالدور المتميز للتعليم الفني ومنظمة كير العالمية في هذا الجانب .

حضر التدشين وكيلا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني احمد كليب وموال الشعبي وعدد من مدراء المكاتب و الإدارات بوزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة المؤقتة عدن.


التحالف يسقط 8 طائرات حوثية مفخخة في 24 ساعة
‏ الارياني: مليشيا الحوثي تواصل التلاعب بملف الناقلة صافر وتضع المزيد من العراقيل
قذائف مليشيات الحوثي تستهدف مستشفى الثورة بتعز
وصول أربعة مولدات كهربائية لمحطة الغيضة
أبطال الجيش الوطني يكسرون هجوماً حوثياً شرق نهم وطيران التحالف يدك تعزيزات المليشيا
قوات الدفاع الجوي الملكي تدمر (6) طائرات "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية
الارياني يطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين في مناطق سيطرة الحوثي
أبناء أبين يقدمون قافلة غذائية متنوعة دعماً لصمود مأرب
مصرع أكثر من 25 عنصراً حوثياً وجرح آخرين بنيران ابطال الجيش في جبهة مراد
9 مليارات و165 مليون ريال حجم الاستثمارات الفندقية في شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا