ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2021/01/18 الساعة 03:52:07
رئيس الوزراء: لن نسمح باي تهاون وفساد في عمل المنافذ
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان المنافذ البرية والبحرية والجوية تعد شريانا حقيقيا لدعم الاقتصاد الوطني، ما يحتم الحاجة الى الاهتمام بها وعدم السماح باي حالة تهاون واهمال وفساد فيها، وبما يؤدي الى تنمية حقيقية تنعكس على الاقتصاد بشكل عام والمجتمعات المحلية بشكل خاص.
فرنسا والمانيا وبريطانيا تدعو النظام الايراني الى وقف أبحاث إنتاج اليورانيوم
عبرت الدول الأوروبية المنضوية ضمن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، عن قلقها من إعلان طهران هذا الأسبوع أنها تتقدم في أبحاثها بشأن إنتاج معدن اليورانيوم.
بريطانيا تعتزم تنظيم القمة المقبلة للدول الصناعية السبع الكبرى
اعلنت بريطانيا اعتزامها تنظيم القمة المقبلة للدول الصناعية السبع الكبرى والتي تضم المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وذلك خلال الفترة من 11 وحتى 13 يونيو المقبل.
سان جيرمان يتجاوز أنجيه دون مدرب
فاز باريس سان جيرمان على مضيفه أنجيه بهدفٍ دون رد في ملعب رايمون كوبا، بالجولة 20 من الدوري الفرنسي، بهدف الظهير لايفين كورزاوا في الربع الأخير من اللقاء.
آخر الأخبار:
محافظ الحديدة يضع حجر الاساس لمشروع"بسمة أمل" السكني بالخوخة ..
تنظيم ورشة عمل بمديرية تريم حول واقع الرياضة وأثرها الاجتماعي
الأجهزة الأمنية بتعز تضبط عصابة تتاجر بالقطع الأثرية
تدشين توزيع دفعة من المساعدات الطبية الصينية على مستشفيات ..
إصابة 3 مدنيين بينهم طفلين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر أساس عدد من المشاريع ويتفقد أخرى
[07/12/2020 02:34]

المكلا - سبأنت
إفتتح محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم بمديرية شبام، قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى شبام، بكلفة 314 الف و205 دولار بتمويل من السلطة المحلية .

وأطلع محافظ حضرموت من مدير المستشفى الدكتور مرعي ربيع بن طالب، على الخدمات الصحية التي يقدمها المشروع والمتمثلة في معالجة أمراض النساء والتوليد وفحص الحوامل والمشورة للحوامل، وإجراء العمليات القيصرية، مطلعاً على اقسام المشروع التي تضم غرفة الولادة ومشروع دعم الصحة الانجابية، وغرف ما بعد الولادة ومشروع دعم الصحة الانجابية.

ووجه محافظ حضرموت بتجهيز غرفة العمليات والوضع وتأثيث العيادة الخاصة بالنساء والتوليد وكذا غرفة فحص الحوامل، واستكمال توفير كافة الأجهزة والمعدات التي يتطلبها قسم الطوارئ التوليدية.

إلى ذلك إفتتح محافظ حضرموت بمديرية شبام، مشروع بناء الدور الثاني للثانوية شبام للبنات، بكلفة إجمالية 63،145 دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة "من حصة مبيعات النفط"، تزامناً مع احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 53 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد.

وطاف المحافظ البحسني يرافقه وكيل المحافظة بالقاعات والصفوف الدراسية، مطلعاً على سير العملية الدراسية في الثانوية.

وأكد محافظ حضرموت ان أعمال التوسعة التي شهدتها الثانوية ستسهم في زيادة إقبال الطالبات على التعليم واستقبال عدد أكبر من الطلاب .

وأعلن المحافظ البحسني عن منحتين دراسيتين للطالبات المتفوقات الحاصلات على المركزين الأول والثاني على مستوى الثانوية، على نفقة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، مؤكدا ان ذلك يأتي لتشجيع الطالبات على التنافس في التحصيل العلمي.

وفي السياق، وضع محافظ حضرموت ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، حجر الأساس لمشروع المجمع الحكومي بالقطن، بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت "من حصة مبيعات النفط".

وأشار محافظ حضرموت إلى أن وضع حجر الأساس للمجمع يأتي في سياق اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتأهيل وتطوير عمل السلطات المحلية بالمديريات .. مؤكدا ان المشروع سيسهم في تطوير وتعزيز عمل السلطة المحلية بالمديرية.

إلى ذلك، زار المحافظ البحسني، قصر ومتحف سيئون، في سياق اهتمامه بالآثار والمتاحف ومعالم المحافظة، وتعرف من مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوادي وصحراء حضرموت الدكتور حسين عيدروس، على الآثار والمعالم التاريخية بالمتحف، والتي تشمل الحلي وأدوات الزينة والمباخر والاواني الفخارية، ونماذج من الكتابات القديمة المدونة على الحجر والخزف.

واطلع محافظ حضرموت في جناح صالة عرض الآثار الإسلامية والمنابر القديمة في العصور الإسلامية بحضرموت، والمقتنيات الأثرية والكسورات الفخارية، ومتحف العادات والتقاليد.

وأكد المحافظ البحسني أهمية الحفاظ على الآثار القديمة والاهتمام بها بوصفها مرجعا مهما يعرّف الأجيال الجديدة بتاريخ وحضارة الأجداد، مشيداً بالآثار والمقتنيات والصور القديمة الموجودة في متحف سيئون، ومجدداً تأكيد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لقطاع هيئة المتحف والآثار في سبيل الحفاظ على كافة الآثار بالمحافظة وحمايتها.

كما اطلع محافظ حضرموت بمديرية القطن، على سير أعمال التشطيبات النهائية الجارية في مدرسة العقاد، تمهيدا لافتتاحها.

وتعرف المحافظ البحسني من مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد فلهوم على مكونات المدرسة التي تضم 11 صفا دراسيا، وبلغت نسبة الإنجاز فيها 93٪، بكلفة إجمالية 465،000 دولار، بتمويل "من حصة المحافظة من مبيعات النفط".

وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة بالمحافظة تولي قطاع التربية والتعليم اهتماما خاصا من خلال افتتاح عدد من المشاريع التعليمية على مستوى المحافظة، إلى جانب تأهيلها وتأثيثها بالمستلزمات اللازمة بما فيها المختبرات وقاعات الحاسوب.

وفي نفس الإطار، اطلع المحافظ البحسني ومعه قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ومدير عام الأمن والشرطة العميد مبارك العوبثاني، اليوم بمديرية القطن، على سير العمل في إدارة الأمن بمديرية القطن ومستوى الانضباط، والتشطيبات الجارية في مبنى إدارة الأمن.

وحث المحافظ البحسني الضباط وصف الضباط والجنود على اليقظة والحس الأمني، والحفاظ على استقرار الأمن في المديرية، مشدداً على استشعار المسؤولية في كافة مهامهم الوطنية.

كما اطلع المحافظ على سير الأعمال الإنشائية الجارية في بناء سجن بإدارة أمن المديرية، حاثاً على سرعة استكمال الأعمال الإنشائية وفقاً والمواصفات الفنية.

كما أطلع المحافظ البحسني على سير العمل في مستشفى الحياة العام، وتعرف من إدارة المستشفى على الخدمات الطبية في عيادات الأشعة التلفزيونية والقلب والمخ والاعصاب والعناية المتوسطة للنساء، وسير إجراء العمليات الصغرى، وأقسام الطوارئ، والأشعة والمختبر.

وعلى صعيد متصل تفقد محافظ حضرموت سير العمل الجاري في مشروع بناء قسم الطوارئ التوليدية الشاملة وملحقاتها، ومركز رعاية الأمومة والطفولة بمستشفى القطن، الممول من السلطة المحلية بالمحافظة "من حصة حضرموت من مبيعات النفط".

وأكد المحافظ على أهمية هذا المشروع الحيوي الذي يهتم بالامومة والطفولة ويقدم خدمات صحية لرعاية الأم والطفل، مثمناً الجهود التي تبذل في بالقطاع الصحي.



  المزيد من عاجل
محافظ الحديدة يضع حجر الاساس لمشروع"بسمة أمل" السكني بالخوخة
تنظيم ورشة عمل بمديرية تريم حول واقع الرياضة وأثرها الاجتماعي
الأجهزة الأمنية بتعز تضبط عصابة تتاجر بالقطع الأثرية
إصابة 3 مدنيين بينهم طفلين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز
المنطقة العسكرية الأولى تدشن عامها التدريبي بعرض عسكري
مناقشة إجراءات البدء في العملية الثانية من المسح الزلزالي لشركة كالفالي
رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهة المشجح
"مسام" ينتزع 1.500 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير الجاري
اعضاء مجلس الشورى يؤيدون قرار رئيس الجمهورية بتعيين رئيساً ونواب للمجلس
وزير النفط يطلع على سير العمل في هيئة المساحة الجيولوجية ويوجه بإعداد رؤية ترويجية
أخبــــــار عـــاجـلــة
محافظ الحديدة يضع حجر الاساس لمشروع"بسمة أمل" السكني بالخوخة

تنظيم ورشة عمل بمديرية تريم حول واقع الرياضة وأثرها الاجتماعي

الأجهزة الأمنية بتعز تضبط عصابة تتاجر بالقطع الأثرية

إصابة 3 مدنيين بينهم طفلين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز

المنطقة العسكرية الأولى تدشن عامها التدريبي بعرض عسكري

مناقشة إجراءات البدء في العملية الثانية من المسح الزلزالي لشركة كالفالي

رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهة المشجح

"مسام" ينتزع 1.500 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير الجاري

اعضاء مجلس الشورى يؤيدون قرار رئيس الجمهورية بتعيين رئيساً ونواب للمجلس

وزير النفط يطلع على سير العمل في هيئة المساحة الجيولوجية ويوجه بإعداد رؤية ترويجية



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]