اختتام مهرجان البلدة ومحافظ حضرموت يشيد بتميزه لهذا العام
اختتمت مساء اليوم بمدينة المكلا، فعاليات موسم نجم البلدة الثقافي السياحي للعام 2021م والذي يعد تقليدا سنويا انفردت به حضرموت عن بقية المحافظات.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مشروع صيانة الطرق يوقع على اتفاقية صيانة وإعادة تأهيل طريق هيجة العبد المرحلة الثالثة
[22/11/2020 12:20]
عدن - سبأنت :
جرى في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق هيجة العبد بمحافظة تعز (المرحلة الثالثة) وملحق عقد لمشروع صيانة المدخل الجنوبي وفروعه ( شارع التربية ) محافظة لحج، بين صندوق صيانة الطرق والشركات المنفذة.

وتضمنت الاتفاقية تأهيل طريق هيجة العبد بطول 8.3 كم بقيمة 466 مليون و 793 الف ريال من قبل شركة الخضيري لمدة 4 أشهر، والتوقيع على ملحق عقد لمشروع صيانة طارئة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي وفروعة ( شارع التربية ) في محافظة لحج بطول 1.930 كم ، وبقيمة 96 مليون و 195 الف ريال، بتمويل من صندوق صيانة الطرق ، كما تم الاعلان عن مناقصة حول مشروعي صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز - التربة بطول 26.4 كم، وطريق باتيس - رصد في محافظة أبين بطول 26.7 كم.

وعقب التوقيع اوضح نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، اهمية تنفيذ مشروع طريق هيجة العبد الذي يربط بين المحافظات اليمنية ، والذي تعرض للكثير من المشاكل والاضرار جراء استخدام المركبات الكبيرة ذات الحمولة الزائدة للطريق المعد بالاساس للسيارات الصغيرة كطريق ثانوي وليس رئيسي.. مبينا بان هناك جهود كبيرة تقوم بها وزارة الاشغال العامة وصندوق صيانة الطرق في تسهيل عملية تأهيل وصيانة الطريق للتخفيف من معاناة المواطنين المسافرين عبر هذا الطريق .

بدوه أشاد محافظ لحج اللواء الركن أحمد التركي، بالدور الكبير التي يبذله صندوق الصيانة في تنفيذ المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية المتهالكة في محافظة لحج ، و معالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرقات بشكل متواصل.

فيما أوضح نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي باهرمز ، أهمية تنفيذ المشاريع التحسينية لشبكة الطرقات الرئيسية بين المحافظات المحررة ضمن المشاريع التطويرية التي ينفذه الصندوق للعام الحالي 2020 ، عبر مواصفات ومعايير حديثة..داعياً المواطنين إلى التعاون مع المقاولين لتسهيل عملية تنفيذ المشاريع التحسينية للطرقات المستهدفة في مختلف المحافظات اليمنية ، واتباع الارشادات القانونية الخاصة بالاحمال والاوزان الزائدة في الطرقات .


أبطال الجيش والمقاومة يخوضون معارك مستمرة لدحر المليشيات جنوب مأرب
ملتقى الفنانين يجري الدورة الثانية لانتخاب الهيئة الإدارية واللجنة الرقابية
كمين للجيش الوطني يكبد المليشيات خسائر كبيرة بمأرب
‏الارياني: جرائم قتل الحوثيين لاقربائهم مؤشر خطير يعكس مدى همجيتها ووحشيتها وارهابها
وزارة حقوق الانسان تدين الاعمال الاجرامية التي تمارسها المليشيات بحق المختطفين والمخفيين قسرا
(معدل) رئيس مجلس النواب يصل إلى المهرة
البركاني والبحسني يتفقدان محطة الفقيد السقطري والأعمال النهائية لمصنع الوطنية لتعليب الأسماك بالشحر
‏الارياني يثمن إعلان مشروع "مسام" السعودي لنزع الالغام تمديد نشاطه للعام الرابع
البركاني والبحسني يطلعان على سير العمل والانجاز بكلية الشرطة ومطار الريان الدولي بالمكلا
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا