وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة التحقيق الوطنية تختتم جلسات استماع للأطفال حول ضحايا الانتهاكات الجسيمة
[20/11/2020 10:44]
عدن - سبأنت
اختتمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، جلسات الاستماع المغلقة للاطفال حول ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة الستة أثناء النزاع المسلح. 

واوضحت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق اشراق المقطري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان اللجنة عقدت الجلسات منذ بداية نوفمبر الجاري تزامناً مع اليوم الدولي لحقوق الطفل الذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام، واستمعت خلالها الى 12 طفل من ضحايا التعذيب والتشويه والاغتصاب والتجنيد والاختطاف والاعتداء على المدارس، بالإضافة لاستماعها إلى آباءهم وأمهاتهم. .مشيرة الى ان الجلسات تضمنت شهادات الضحايا وعائلاتهم لتفاصيل وقائع الانتهاكات التي طالتهم والمتسببين بارتكابها وكشف أحداث ومعطيات تلك الانتهاكات والأسماء والجهات المسؤولة عنها. 

ونوهت المقطري ،بأن اللجنة حققت منذ نوفمبر الماضي وحتى اليوم في سقوط 661 طفل من الجنسين نتيجة القصف والتشويه وانفجار الألغام والتجنيد والتعذيب والعنف الجنسي، من بينها 149 حالة تجنيد واستخدام الأطفال في الحرب، و145 قتيل بسبب القذائف والألغام، وجرح وتشويه 367 طفل وطفلة ،إضافة إلى الاعتداء على تسع مدارس أساسية وحرمان الأطفال من التعليم فيها. 

ولفتت ،الى ان هذه الجلسات المغلقة لضحايا الانتهاكات من الأطفال تأتي ضمن آليات التحقيق التي تتبعها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان للوصول إلى الحقيقة وتحليل أنماط انتهاكات حقوق الإنسان التي مست حقوق الطفل الأساسية أثناء النزاع المسلح.

واعربت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ،عن قلقها إزاء حجم الانتهاكات والتجاوزات التي يعاني منها الأطفال في اليمن وشدتها وتواترها والتي أكدتها مخرجات جلسات الاستماع والوقائع التي انتهت اللجنة من التحقيق فيها منذ بداية عملها مطلع 2016 وحتى اليوم..داعية كافة أطراف النزاع إلى التوقف الفوري عن جميع انتهاكات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان والقوانين الوطنية فيما يتعلق بتجنيد واستخدام الأطفال، والاختطاف والقتل والتشويه، والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي، والهجمات على المدارس والمستشفيات، ومنع وصول المساعدات الإنسانية، ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات. 


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا