‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تسوق من جديد الآلاف من عناصرها والمغرر بهم من ابناء القبائل والاطفال المجندين من مخرجات ما يسمى (المراكز الصيفية) وعتادها الثقيل والمتوسط المنهوب من معسكرات الدولة، لهجمات انتحارية ومحارق مفتوحة في مختلف جبهات محافظة مأرب".
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 21.8 بالمائة خلال خمسة اشهر
سجلت التجارة الخارجية لبكين ارتفاعاً يصل إلى 1.15 تريليون يوان، اي مايعادل نحو(حوالي 177.9 مليار دولار أمريكي) خلال الخمسة الاشهر الأولى من العام الجاري 2021م ،بنسبة 21.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
يورو 2021: فوز بلجيكا على فنلندا يؤهل خمسة منتخبات لدور ثمن النهائي بدون أن تلعب
تمكنت سبعة منتخبات أوروبية من بلوغ دور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، من بينها خمسة بدون أن تلعب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بعثة صندوق النقد الدولي تشيد باجراءات الحكومة في الجانب المالي
[18/11/2020 04:38]
الرياض - سبأنت :

اشادت بعثة صندوق النقد الدولي بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية في المجال المالي رغم تعقيدات الوضع الراهن والتحديات غير المسبوقة التي تواجهها البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال سالم بن بريك، عبر الاتصال المرئي مع بعثة الصندوق المختصة بدراسة ضوابط تنفيذ وادارة الموازنة العامة للدولة وادارة السيولة النقدية والدين العام.

واطلعت البعثة وزير المالية على نتائج لقاءاتها ونقاشاتها مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة في هذا الجانب والتوصيات التي خلصت اليها والتي من شان تنفيذها تقوية قدرات الحكومة اليمنية في الجانب المالي.. مؤكدة استعداد الصندوق تقديم الخبرات والدعم الفني للحكومة اليمنية في الجوانب المالية والاقتصادية.

وفي اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات علاء قاسم وعدد من وكلاء وزارة المالية والمختصين من البنك المركزي، تحدث وزير المالية عن السياسات التي تنتهجها الحكومة للتقليل من التداعيات السلبية على الموازنة العامة جراء الانقلاب والحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي. كما تطرق الى اولويات الوزارة للعام القادم واحتياجاتها لتطوير اداء المالية العامة.

وأكد بن بريك ان الحكومة الجديدة سيكون لديها خطط واضحة في الجانب الاقتصادي والمالي والنقدي وتتطلب دعم شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة.. مثمنا التوصيات التي توصلت اليها بعثة صندوق النقد الدولي والتي قال انها ستحظى باهتمام الحكومة وسيتم تنفيذها بحسب الاولويات.


‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
الجيش الوطني يكبد المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية شرق حزم الجوف
كلشات يطلع على عملية وصول محولين من أصل 6 محولات لتعزيز شبكة كهرباء عدن
اختتام الدورة الأولی من برنامج تأهيل الصحيين في مجال الاستجابة الطارئة بمأرب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران أبطال الجيش في جبهة صرواح
اختتام دورة تقديم الدعم النفسي أثناء الإسعافات الأولية لمتطوعي الهلال الأحمر بمأرب
بدء ورشة عمل في شبوة للمجتمع المحلي وصناع القرار
اجتماع صحي موسع لتقييم الجولة الأولى من حملة التحصين ضد كورونا في عدن
وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية لحضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز وتطور العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا