بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته القانونية والاخلاقية بشأن خزان (صافر)
[16/11/2020 01:28]
عدن - سبأنت
دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته القانونية والاخلاقية ايزاء خزان النفط العائم (صافر) والضغط على المليشيات الحوثية السماح للفريق الفني الاممي الوصول الى الخزان لصيانته.

واكد الوزير العوج في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)، ان سفينة صافر التي ترسو في مينا راس عيسى والمحملة بكميات تزيد عن المليون برميل من النفط الخام لم يجري لها اي عملية صيانة منذ العام 2014..مشيراً الى ان عملية اعاقة وصول الفريق الفني الاممي الى الخزان من قبل المليشيات الحوثية يهدد بحدوث كارثة بيئية خطيرة.

ولفت العوج ، الى ان تأخر فحص وصيانة الخزان قد يؤدي الى تسرب وتلوث للمياه على امتداد الشريط الساحل اليمني والاقليمي ويشكل كارثة بيئية خطيره ويهدد محطات تحلية المياه وتضرر الالاف من الصيادين ومئات الالاف من الطيور والاسماك المهددة بالانقراض ..منوهاً ان وضع السفينة المتهالك يمكن ان يعرضها للغرق وسيعد ذلك اكبر واخطر كارثة بيئية على الاطلاق.

وطالب وزير التخطيط ،المجتمع الدولي باتخاذ كافة الاجراءات والسبل لانقاذ ما يمكن انقاذه والضغط على المليشيات الحوثية للسماح بوصول الخبراء والفنيين لفحص السفينة قبل حدوث الكارثة..مؤكداً ان الحكومة بذلت جهوداً كبيرة في سبيل وصول وتسهيل وصول الفريق الفني الاممي ..مشيراً الى تعنت ميليشيات الحوثي المستمر ومماطلتها واعاقة وصول الفريق الفني الاممي لاجراء عملية فحص وصيانة الخزان.


بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام في مأرب
حيدان يشيد بجهود مكافحة المخدرات ويوجه بترقية شهداء الواجب من منتسبي قوات أمن الدوريات بالمهرة
وزير المياه يفتتح الجلسة التشاورية مع اصحاب المصلحة لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن
السفيرة مجلي تبحث مع رئيس الاكاديمية البحرية البولندي التعاون الثنائي
البدء في تركيب مصنع الأكسجين بمديرية المنصورة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا