نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، مع مدير عام منظمة (الويبو) الدولية دارين تانغ، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الزراعة والري تناقش مع منظمة الفاو كيفية تنفيذ برامج مكافحة الجراد باليمن
[10/11/2020 03:47]
عدن - سبأنت :

ناقشت وزارة الزراعة والري اليوم الثلاثاء، مع وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة مسؤول الطوارئ وصمود سبل العيش بمكتب المنظمة في روما دومينيك بيرجيون، كيفية تنفيذ خطة استجابة المنظمة لمكافحة الجراد الصحراوي في اليمن .

وتطرق اللقاء الى كيفية تنفيذ الخطط العاجلة لمكافحة الجرد الصحرواي في مختلف المحافظات اليمنية للحفاظ على المحاصيل الزراعية ، ومستوى الدعم المقدم من المنظمة للوزارة في عملية المكافحة ، والتركيز على تنفيذ عمليات المسح الميداني في المناطق المستهدفة ، والعمل المشترك في تنفيذ خطط تطويرية للقطاع الزراعي وحل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة .

وفي اللقاء استعرض وكلاء وزارة الزراعة الري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين باقادر، وقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي جنيد، وقطاع الانتاج عبدالملك ناجي، أهم الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة خلال عملية الرش والمسوحات المطلوبة لعملية مكافحة الجراد الصحرواي لمختلف المحافظات اليمنية التي تضررت بسبب الحرب .. لافتين إلى ما يعانيه المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحرواي من شحة بالامكانيات وماتعانيه محافظة لحج من تدهور بالمحاصيل الزراعية جراء أفواج الجراد الاخيرة التي انهت اغلب المحاصيل الزراعية .

واكدوا وكلاء وزارة الزراعة على أهمية العمل المشترك في القضاء على افواج الجراد الصحرواي للحفاظ على المحاصيل الزراعية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبرامج الخاصة بعملية المكافحة في مختلف المحافظات اليمنية .. مشيدين بدور المنظمة التي مازالت تساهم عبر برامجها الداعمة للقطاع الزراعي في تحسين القطاع رغم المشاكل التي تعاني منها البلاد .

من جانبه اكد الوفد ، على تقديم الدعم اللازم لوزارة الزراعة والري ضمن الخطة العاجلة للاستجابة المعدة من قبل المنظمة لمكافحة الجراد الصحرواي في اليمن وحماية سبل العيش للمزارعين ، وتحسين الامكانيات الخاصة بالمركز الوطني لمكافحة الجراد والعمل على تدريب الكادر الوطني في هذا الجانب .

حضر اللقاء الممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور حسين جادين، وخبير الجراد بمكتب المنظمة في روما كيث كريسمان ، والأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المكتب الإقليمي للمنظمة في القاهرة مأمون العلوي ، ومساعد الممثل محمد سلمان ، وعدد من قيادات الوزارة .


الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
اختتام برنامج "الحياة عمل 10" بوادي حضرموت
الأجهزة الأمنية تضبط متهمين في قضايا قتل في المهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا