اختتام مهرجان البلدة ومحافظ حضرموت يشيد بتميزه لهذا العام
اختتمت مساء اليوم بمدينة المكلا، فعاليات موسم نجم البلدة الثقافي السياحي للعام 2021م والذي يعد تقليدا سنويا انفردت به حضرموت عن بقية المحافظات.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل وفد منظمة الفاو برئاسة مسؤول الطوارئ
[09/11/2020 12:13]

الرياض ـ سبأنت :

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة مسؤول الطوارئ وصمود سبل العيش بمكتب المنظمة في روما دومينيك بيرجيون.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين اليمن والمنظمة في مجال الأغذية والزراعة والمشاريع والأنشطة التي تنفذها في اليمن، والتنسيق المشترك لانجاحها بما في ذلك تنفيذ خطة استجابة المنظمة لمكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والقرن الإفريقي.

وتناول اللقاء المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن بالتعاون مع الجهات المعنية وفي المقدمة وزارتي الزراعة والري والثروة السمكية، والخطط المستقبلية بما يستجيب للحاجات ذات الأولوية في القطاعات التي تعمل فيها المنظمة، وبما يساعد على تخفيف حدة الازمة الإنسانية في اليمن والتي تسببت بها الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية عقب انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للدور الذي تلعبه المنظمة في اليمن وأعمالها الإغاثية التي تقدمها للمتضررين، مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والمنظمة في تحديد الأولويات للمشاريع في القطاع الزراعي والسمكي وتعزيز الامن الغذائي.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك الى أهمية التحرك العاجل من قبل منظمة الفاو لتفادي آثار آفة الجراد وتداعياتها على الوضع الاقتصادي والغذائي في اليمن.. مشيرا الى ان الحكومة ستقدم كافة أوجه التعاون والتسهيلات لانجاح عمل المنظمة في هذا الجانب وكل المشاريع والأنشطة التي تنفذها.

واطلع رئيس الوزراء من رئيس وأعضاء وفد منظمة الفاو على التفاهمات التي تم التوصل اليها مع وزارة الزراعة والري لتنسيق الجهود لمكافحة الجراد وتسهيل أعمال فرق المكافحة للوصول إلى مناطق الإصابة للقضاء عليه والحد منها.. مشددا على ضرورة التنفيذ العاجل والتحرك السريع، بما في ذلك توفير الإمكانات اللازمة وتدريب الكادر الوطني في هذا الجانب.

واستعرض رئيس وأعضاء وفد منظمة الفاو، الخطة المعدة للاستجابة لمكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والتي تهدف للحد من انتشار الجراد وحماية سبل العيش للمزارعين.. مثمنا ما ابدته الحكومة ورئيسها من دعم وتعاون لانجاح تنفيذ هذه الخطة.

حضر اللقاء وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الاعمال عثمان مجلي، والممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور حسين جادين وخبير الجراد بمكتب المنظمة في روما كيث كريسمان، والأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المكتب الإقليمي للمنظمة في القاهرة مأمون العلوي.


أبطال الجيش والمقاومة يخوضون معارك مستمرة لدحر المليشيات جنوب مأرب
ملتقى الفنانين يجري الدورة الثانية لانتخاب الهيئة الإدارية واللجنة الرقابية
كمين للجيش الوطني يكبد المليشيات خسائر كبيرة بمأرب
‏الارياني: جرائم قتل الحوثيين لاقربائهم مؤشر خطير يعكس مدى همجيتها ووحشيتها وارهابها
وزارة حقوق الانسان تدين الاعمال الاجرامية التي تمارسها المليشيات بحق المختطفين والمخفيين قسرا
(معدل) رئيس مجلس النواب يصل إلى المهرة
البركاني والبحسني يتفقدان محطة الفقيد السقطري والأعمال النهائية لمصنع الوطنية لتعليب الأسماك بالشحر
‏الارياني يثمن إعلان مشروع "مسام" السعودي لنزع الالغام تمديد نشاطه للعام الرابع
البركاني والبحسني يطلعان على سير العمل والانجاز بكلية الشرطة ومطار الريان الدولي بالمكلا
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا