نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، مع مدير عام منظمة (الويبو) الدولية دارين تانغ، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التوقيع على إتفاقيات لصيانة طرق رئيسية في أربع محافظات
[04/11/2020 01:30]
عدن - سبأنت :
جرى اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، التوقيع على تفاقيات تنفيذ خمسة مشاريع صيانة لطرق رئيسية في محافظات لحج، أبين، شبوة وحضرموت، بين صندوق صيانة الطرق والشركات المنفذة بحضور نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت.

وتضمنت المشاريع صيانة وتحسين منحنيات نقيل الخلا ( العسكرية - لعبوس ) في محافظة لحج بطول 80 كم وبقيمة 778 مليون و 744 الف ريال، من قبل مؤسسة الصلاحي، وصيانة الطريق الدولي المقطع الثاني ( احور - بلحاف ) بمحافظة شبوة بطول 164 كم وبقيمة مليار و 735 مليون و 783 الف ريال وصيانة الطريق الدولي المقطع الثاني ( بلحاف - المكلا ) بمحافظة حضرموت بطول 139 كم وبقيمة 686 مليون و 40 الف ريال وتنفذهما شركة الخضيري، وصيانة وإعادة تأهيل طريق الحصن - البندر في محافظة أبين بقيمة 70 مليون و 218 الف ريال بطول 9.5 كم، وطريق حناد - الساحل بطول 8 كم بقيمة 155 مليون و 715 الف ريال عبر المؤسسة العامة للطرق والجسور، وذلك بتمويل صندوق صيانة الطرق .

وعقب التوقيع، أكد محافظا لحج اللواء الركن أحمد التركي، وأبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم على ضرورة الاسراع في تنفيذ هذه المشاريع التحسينية لشبكة الطرق المتهالكة التي توقف فيها اعمال الصيانة منذ فترة طويلة والعمل على معالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرقات بشكل متواصل ، للمساهمة في التخفيف من معاناة سائقي المركبات خاصة في الطرق الدولية الرئيسية .

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي باهرمز ، أن المشاريع تهدف الى تحسين شبكة الطرقات الرئيسية بين المحافظات المحررة الذي تأتي ضمن المشاريع التطويرية والتأهيلية التي ينفذه الصندوق للعام الحالي 2020 .. مؤكدا أهمية تقيد الجهات المنفذه للمشاريع بالمواصفات والمعايير المطلوبة لتلافي الاسباب التي ادت إلى تدهور الطريق سابقا ، والعمل على إطالة العمر الافتراضي للطريق .

حضر التوقيع مدير عام الصيانة في الصندوق المهندس صفوان فهمي ، ومدراء عموم مكاتب الاشغال العامة والطرق بمحافظات لحج ، ابين ، شبوة وحضرموت .


الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
اختتام برنامج "الحياة عمل 10" بوادي حضرموت
الأجهزة الأمنية تضبط متهمين في قضايا قتل في المهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا