رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يشيد بدور الاتحاد البرلماني الدولي في صياغة السلام وتعزيز التنمية المستدامة
[02/11/2020 04:58]
عدن - سبأنت
أشاد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بدور الاتحاد البرلماني الدولي في صياغة السلام وتعزيز التنمية المستدامة والتعليم وحقوق المرأة والديمقراطية.

واستعرض البركاني في كلمته التي القاها في جلسة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة افتراضياً بحضور نائبيه محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة، ومبخوت بن ماضي عضو مجلس النواب الاوضاع الاقتصادية والانسانية في بلادنا في ظل ماتقوم به ميليشيا الحوثي من نهب للمساعدات الإنسانية، وارتكاب اعمال وحشية بحق المصابين بفيروس كورونا المستجد واقربائهم وتهديدهم بالسلاح واستخدام العنف ضدهم.

وتطرق رئيس مجلس النواب، الى جرائم المليشيات الحوثية المتعددة وقيامها بتجنيد الاطفال والزج بهم الى محارق الموت وتهديم الاسر وحرمان النساء من حقوقهن والممارسات السياسية والمدنية، والغاء مناهج التعليم وتعديلها بمناهج مذهبية بحتة والحكم على "35" عضواً من اعضاء مجلس النواب بالإعدام، ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على ارصدتهم البنكية وتقديم "12" عضواً جديداً للمحاكمة..مناشداً العالم اجمع والاتحاد البرلماني الدولي الى انقاذ البرلمانين اليمنيين من ممارسات المليشيات الحوثية الاجرامية.

وقال البركاني" اتحدث اليكم وقلبي يقطر دماً أن بلادي اليمن منذ 6 أعوام تتعرض لحرب مدمرة يقتل فيها الانسان على مدار الساعة، وتدمر فيها المنشأت الحيوية، وتراثها الإنساني والحضاري على يد العصابة المتمردة الحوثية المدعومة من إيران، إيران النظام وليس إيران الشعب".

واضاف "ان أوهام ايران والعصابة الحوثية خلقت جحيماً مرعباً في اليمن قضى على كل احلام اليمنيين وعلى ثورتهم وديموقراطيتهم وحريتهم وعملهم البرلماني"..مناشداً العالم أجمع التدخل بصورة عاجلة لإنقاذ اليمن من هذه العصابة الباغية.

واشار رئيس مجلس النواب، الى الخطورة التي يمثلها الخزان النفطي "صافر" والذي يحمل كميات كبيرة من النفط منذ ستة أعوام، وعرقلة المليشيات الحوثية الفريق الفني الاممي من صيانة الخزان ومنع اصلاحه..لافتاً الى ان الخزان معرض للانفجار وسيتسبب بتدمر البيئة البحرية من الحديدة على البحر الأحمر حتى قناة السويس في مصر، والدول المطلة على البحر الأحمر مجتمعة..لافتاً الى ماتقوم به المليشيات الحوثية من استهداف بعض المحافظات اليمنية واراضي المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

هذا وجرى في جلسة الانعقاد الثانية للاتحاد البرلماني الدولي، الاعلان عن نتائج انتخابات رئيس الاتحاد والتي أجريت يوم امس وأسفرت عن فوز الدكتور دوراتي باشيكو برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي للفترة من 2020 - 2023م، وانتخاب ملئ المقاعد الشاغرة في اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي، واقرار ميزانية وبرنامج عمل الإتحاد البرلماني الدولي للعام 2021م.

الجدير ذكره ، ان الاتحاد البرلماني الدولي سيواصل اجتماعات أعمال دورته الحالية الى الاربعاء القادم.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا