بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الإفتراضية للإتحاد البرلماني الدولي والمجلس الحاكم
[01/11/2020 03:21]

الرياض - سبأنت :

يشارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه نائبي رئيس المجلس محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة في الجلسة الافتراضية للإتحاد البرلماني الدولي والدورة (206) للمجلس الحاكم التي أنطلقت أعمالها اليوم وتستمر أربع ايام بمشاركة 162 برلماناً دوليًا.

وتناقش هذه الدورة اجراء بعض التعديلات على النظام الداخلي فيما يتعلق بالقواعد القائمة التي سيتم تعليقها مؤقتاً لخصائص الاجتماع الافتراضي وكذا انتخاب رئيس جديد للإتحاد البرلماني الدولي .

ويستعرض المشاركون في الدورة إحاطة بنتائج الاجتماع الافتراضي للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات ومؤتمر القمة الثالثة عشرة لرئيسات البرلمانات، والاستماع الى تقرير موجز من لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين واعتماد القرارات المتعلقة بذلك.

وقبل التصويت عرض كل مرشح من المرشحين الاربعة برامج عملهم في حال فوزهم بمنصب رئيس الإتحاد أكدوا في مجملها العمل على تحديث آلية الاتحاد وانشطته ودعم البرلمانات الوطنية للنهوض بواجباتها وقضايا الامن والسلام في العالم وتعزيز دور المرأة في العملية البرلمانية والتنمية والتطور الاقتصادي وقضايا حقوق الانسان والتغيرات البيئية والمناخية وتطوير الاهداف الذي أنشأ من أجلها الاتحاد وإجراء التغييرات المنشودة بشكل كامل.

تجدر الإشارة إلى أنه صدر عن الاتحاد البرلماني الدولي كتابا خاصا بمناسبة مرور 130 عاما على انشاءه تضمن أبرز محطات الاتحاد ونشاطه وفعاليته المختلفة.

كما تضمن الكتاب مشاركة لرئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، أشار فيها الى دور الاتحاد البرلماني الدولي في دعم البرلمانات الأعضاء وتعزيز مكانته للمساهمة في التنمية المستدامة وحقوق الإنسان والتعليم والديمقراطية .. مؤكداً على أهمية الدور المحوري للبرلمان اليمني بعد الانقلاب على الحكومة اليمنية الشرعية من قبل ميليشيات الحوثي، التي سارعت بعد انقلابها في السيطرة على البرلمان وتعطيل فعاليته وأداءه،

ولفت البركاني إلى أهمية دعم مجلس النواب للقيام بالمهام الموكلة اليه واستئناف عمله رغم الظروف والصعوبات عقب عقد اول جلسة له منذ الانقلاب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت وانتخاب هيئة رئاسة جديدة .. مستعرضًا الأوضاع الماساوية في اليمن جراء الانقلاب الحوثي والتدخل الإيراني وما لذلك من آثار اقتصادية وإنسانية .


بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام في مأرب
حيدان يشيد بجهود مكافحة المخدرات ويوجه بترقية شهداء الواجب من منتسبي قوات أمن الدوريات بالمهرة
وزير المياه يفتتح الجلسة التشاورية مع اصحاب المصلحة لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن
السفيرة مجلي تبحث مع رئيس الاكاديمية البحرية البولندي التعاون الثنائي
البدء في تركيب مصنع الأكسجين بمديرية المنصورة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا