اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، على رأس وفد بلادنا في اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، بناء على طلب كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، لبحث آخر التطورات الخاصة بملف "سد النهضة الاثيوبي".
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يكرم ضباط متخرجين ويشدد على التمسك بالهوية اليمنية وتعزيز الولاء الوطني
[01/11/2020 01:29]
مأرب ـ سبأنت

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أن القوات المسلحة هي الحصن الحصين للوطن والركيزة الأساسية الضامنة لبناء الدولة اليمنية التي يتطلع إليها الشعب اليمني، وتُمثل الرهان الآمن لاستعادة وتحقيق أمن واستقرار اليمن والمنطقة، واستكمال معركة التصدي للأطماع الإيرانية وأدواتها الحوثية ومثيلاتها من جماعات الإرهاب والخراب.

وحث المقدشي على التمسك بالهوية اليمنية وتعزيز الولاء الوطني للحفاظ على المكتسبات والثوابت واعلاء قيم ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وأهدافهما العظيمة التي قدم الأحرار تضحيات غالية من أجل تحقيقها والحفاظ عليها.. مشيراً إلى أن السلطة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي هي الأساس الجامع لكل اليمنيين، وليس هناك خيار أو حل إلا بالدولة الاتحادية المستندة إلى مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور التي توافق عليها اليمنيون.

وأشار وزير الدفاع خلال حضوره حفل تكريم أوائل الخريجين من الكليات العسكرية الدارسين في جمهورية مصر وروسيا للعام 2020 أقامته وزارة الدفاع ، بحضور عدد من مسئولي الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع، إلى استمرار جهود اعادة بناء المؤسسة العسكرية وفق أسس صحيحة وعقيدة وطنية خالصة بعيداً عن المناطقية والحزبية والولاءات الضيقة؛ ليكون جيشا مؤهلا علميا وعمليا يقوم بواجباته في حماية أمن وسلامة البلاد.

ونقل الوزير للخريجين تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. معتبراً أن تخرج دفعات جديدة سيكون له أثراً ايجابياً في المواقع والميادين التي سينتقلون إليها بما يمتلكونه من مؤهلات معرفية تساعدهم في القيام بمهامهم وواجباتهم بكفاءة واقتدار.

وقال إن الأحرار الأوائل الذين قادوا الحركة التحررية ضد الإمامة في شمال الوطن وضد الاستعمار في جنوبه وصنعوا فجر الجمهورية كانوا من خريجي المدارس والمعاهد والكليات والأكاديميات العسكرية، وقد كان لجمهورية مصر الشقيقة دوراً كبيراً في بناء الجيش اليمني وتأهيل القادة والضباط الذين أسهموا في الثورة وفي تأسيس وبناء القوات المسلحة اليمنية.

وأضاف " إن المعركة التي يخوضها اليمنيون وإلى جانبهم أشقائهم العرب هي معركة مصيرية ووجودية فرضتها مليشيا التمرد والإرهاب التي تسعى لإغراق اليمن في العنف والفوضى وتحويله إلى منصة إيرانية لتهديد الأمن القومي العربي والمصالح الحيوية العالمية".. مثمناً جهود ومواقف الأشقاء في دول التحالف العربي الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني.

وأكد أن تلك التضحيات المتبادلة التي اختلطت على تراب اليمن والمملكة العربية السعودية لن تذهب هدراً، بل ستكون ضريبة الانتصار الموعود وستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال المتعاقبة.

من جهتهم أكد الضباط الخريجين جاهزيتهم واستعدادهم للبذل والعطاء وتعزيز مسيرة التطوير والدفاع عن شرف الجمهورية اليمنية ضد المليشيا الحوثية، متعهدين بأن يظلوا أوفياء للوطن والشعب.



لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا