نائب رئيس الجمهورية يحضر افتتاح بطولة كأس العرب 2021 في الدوحة
حضر نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، حفل افتتاح بطولة كأس العرب لكرة القدم في نسختها العاشرة.
رئيس موديرنا :اللقاحات الحالية المضادة لكورونا أقل فعالية ضد المتحور أوميكرون
قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، ستيفاني بانسل " أن اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أقل فعالية ضد المتحور أوميكرون مقارنة بمتغير دلتا".
تراجع أسعار النفط الى ادنى مستوى لها في 3 اشهر
تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، الى ادنى مستوى لها في نحو 3 اشهر وسط مخاوف اقتصادية من تأثير السلالة الجديدة لفيروس كورونا على الطلب للخام.
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع طارئ لترميم مباني شبام التاريخية
[29/10/2020 09:23]
سيئون - سبأنت
جرى بمدينة المكلا محافظة حضرموت ،اليوم، التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع طارئ لترميم مباني مدينة شبام التاريخية بين الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام والشركة العربية اليمنية للإسمنت بالمكلا ، بهدف التدخل لتنفيذ ترميمات في مباني مدينة شبام التاريخية التي تضررت جراء الأمطار والسيول التي شهدها وادي حضرموت مؤخرا .

وتضمنت الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في مقر الشركة العربية اليمنية للإسمنت بالمكلا ،على ترميم عدد من مباني مدينة شبام المتضررة من الأمطار والسيول الأخيرة بتكلفة إجمالية تبلغ 43 مليون و 552 ألف و 900 ريال ، تشمل القيام بتدعيم المباني المتضررة إنشائيا ، وترميم سطوحها وصيانة سقوفها ، وكذلك القيام بأعمال محضة لبعض الواجهات الخارجية للمباني الأكثر تضرر، والأعمال الخشبية ، والأعمال الإدارية والإشرافية ، وستقوم بتنفيذ المشروع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت .

وأوضح مدير عام مديرية شبام هشام غالب بن طالب لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن تنفيذ المشروع جاء بناء على ما تضمنه المقترح المشترك المقدم من قبل السلطة المحلية بشبام ومكتب الهيئة بشبام الى الشركة العربية اليمنية للإسمنت التي يرأسها المهندس عبدالله بقشان الذي وجه بسرعة التدخل لترميم عدد من المباني المتضررة من الامطار والسيول في مدينة شبام ، للمساهمة في الحفاظ علي التراث المعماري في هذه المدينة ، التي تعد إحدى روائع المدن العالمية التي على قائمة اليونسكو ، إضافة إلى تقديم المساعدة للبيوت المحتاجة للترميم .

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام حسن عيديد ،الى أن مشروع الاتفاقية جاءت الموافقة عليه بعد أن بذلت بجهود حثيثة من قيادة السلطة المحلية بمديرية شبام والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت.


الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
اختتام برنامج "الحياة عمل 10" بوادي حضرموت
الأجهزة الأمنية تضبط متهمين في قضايا قتل في المهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا