رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية في عدن للمرشدين البيطريين والزارعيين
[28/10/2020 02:41]

عدن - سبأنت :
بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الدورة التدريبية للمرشدين والبيطريين والزارعيين التي تنظمها جمعية الاطباء البيطريين اليمنيين، بالتعاون مع الادارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري التابع لوزارة الزراعة والري بدعم من منظمة الاغذية والزراعة التابع للامم المتحدة (الفاو) .

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 124 متدرب في محافظات (لحج ، ابين، الضالع) على مدى خمسة أيام عدد من المعارف الحديثة حول عملية الارشاد الزراعي ، ومفهوم عملية الاتصال ، والسمات الشخصية للمدرب الجيد ، وكيفية التخطيط والتنظيم للارشاد البيطري والزراعي .

وفي إفتتاح الدورة التي حضرها، وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط المهندس علي جنيد، اشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع البحث والانتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، الى أهمية هذه الفعالية التي تناقش عدد من المعارف النظرية والعلمية والعملية حول التوعية المجتمعية بأهمية رفع الانتاج النباتي والحيواني ، والمساهمة في تطوير مهارات المتدربين في تحسين القطاع الزراعي في مختلف محافظات البلاد .

وأكد الوكيل ناجي أن الوزراة تسعى من خلال خططها التطويرية توسعة هذه الدورات لتشمل كافة المحافظات اليمنية ، وتطبيقها على ارض الواقع لتطوير القطاع الحيواني والزراعي .

من جانبه اوضح مدير إدارة الوبائيات، القائم بأعمال مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور مصطفى الطيار ، ان هذه الدورة تهدف الى تسهيل نشاط مربين الحيوانات في الحفاظ على الثروة الحيواني من خلال معرفة التصرف السليم في معالجة اي الامراض قد تصيب وتنتشر للحيوانات وكيفية الحد من توسعتها .


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا