رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة محافظ لحج يتخذ قرارات لمعالجة أوضاع مؤسسة الكهرباء
[28/10/2020 02:12]

لحج - سبأنت :
أقر اجتماع عُقد اليوم برئاسة محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، إعادة هيكلة إدارات وأقسام منطقة المؤسسة العامة للكهرباء في لحج، لتحسين الأداء الوظيفي والإداري المالي في المؤسسة.

كما أقر الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي في لحج عوض الصلاحي ووكيلي محافظة لحج محمد شكري وعبدالفتاح الحجيلي، تركيب عدادات قياس الطاقة لمحطة عباس، وتكون تابعة لإدارة التوليد للتمكن من مراقبة التوليد على مدار الوقت أولاً بأول.

وحث الاجتماع، الجهات المعنية بتوفير مادة الوقود الكافية لمحطتي عباس بمدينة الحوطة وبئر ناصر بمديرية تُبن، كما تم إحالة التجاوزات في مؤسسة الكهرباء إلى فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة لحج، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ووجه الاجتماع، مؤسسة الكهرباء بالتقيد بقانون المناقصات والمزايدات وعروض الأسعار عند شراء مواد الأعمال وقطع الغيار وإيقاف عملية الشراء المباشر، وتم أيضا إقرار إعادة النظر في هيكل إدارة التوزيع بفصل الإزدواجية ما بين قسمي الطوارئ والمحولات، وكذا إقرار اختيار المؤسسة في قسم التشغيل للكوادر العاملة المؤهلة فنياً، لأهمية ذلك في سير العمل بالشكل المناسب دون أخطاء كارثية، وكذا صيانة إدارة التوزيع للمحولات طبق خطة محكمة بهذا المحور.

وحذر الاجتماع، شركة الأهرام لتأجير الطاقة المشتراة من تكرار أي أخطاء قانونية، وشدد على عدم اتخاذها أي إجراءات إلا بموجب الطرق القانونية وحصولها على خطاب رسمي من محافظ لحج والمؤسسة العامة للكهرباء في لحج.

ووجه الاجتماع، شركة الأهرام بتشغيل مولداتها وفقاً وقدرتها الإنتاجية للطاقة المنصوص عليها في عقد التأجير، و كذا إجراء الصيانة الدورية اللازمة للمولدات والالتزام بمعدل استهلاكها للوقود توازياً مع ما هو وارد في عقد التأجير.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا