ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/12/03 الساعة 10:41:07
وزير الاعلام يدين قصف مليشيا الحوثي لمجمع إخوان ثابت في الحديدة
دان وزير الاعلام معمر الارياني واستنكر بأشد العبارات الجريمة الارهابية البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، مساء اليوم، باستهدافها مجمع إخوان ثابت التجاري جنوب مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون، والذي اسفر عن استشهاد ثمانية من عمال المجمع وجرح 13 آخرين.
الولايات المتحدة تفرض قواعد سفر على اعضاء الحزب الشيوعي الصيني
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الخميس أن إدارة الرئيس دونالد ترامب أصدرت أمس قواعد جديدة تفرض قيودا على سفر أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وعائلاتهم إلى الولايات المتحدة.
النقد الدولي: ملتزمون بمساعدة لبنان على تنفيذ الاصلاحات
قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا إن الصندوق ملتزم بمساعدة لبنان على تنفيذ الإصلاحات الضرورية، لكن البلد مازال بحاجة إلى إطار مالي متسق واستراتيجية موثوقة لإعادة تأهيل قطاعه المصرفي.
دوري أبطال أوروبا: الاتحاد القاري يدرس دورا افتتاحيا من عشر مباريات
سيناقش الاتحاد الاوروبي لكرة القدم هذا الاسبوع مقترحات بشأن تغيير نظام مسابقته الأولى للأندية دوري الابطال، بحيث تخوض الفرق عشر مباريات على الاقل في الدور الأول، بحسب تقارير إعلامية الثلاثاء.
آخر الأخبار:
وزير الاعلام يدين قصف مليشيا الحوثي لمجمع إخوان ثابت في ..
ندوة حقوقية في تعز تشدد على ضرورة التوعية بمخاطر أفكار الميليشيات ..
اللجنة الامنية بتعز تقر إيقاف تراخيص البناء وحفر الابار ..
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الصناعة العسكرية الإيرانية
دورة بسيئون حول " الاعلام ودوره في العمل الانساني "
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
العوج يترأس فعاليات المؤتمر الافتراضي الخاص بنتائج مشروع التنميط الحضري في اليمن
[27/10/2020 05:32]
واشنطن - سبأنت
ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم، فعاليات المؤتمر الافتراضي الخاص بنتائج مشروع التنميط الحضري في اليمن والذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات "في محافظات عدن وصنعاء ولحج وابين وتعز وصعدة والحديدة.

وأكد الدكتور العوج في المؤتمر بحضور منسقة الشؤون الإنسانية وسفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا ليزا جراندي، وهانز جروندبرج ، على أهمية العمل المشارك لتوسيع نطاق التنميط لمدن أخرى في مرحلة أخرى و التنسيق مع الحكومة ممثلة بوزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاشغال العامة والطرق وكذا السلطات المحلية في المحافظات في التنسيق والمتابعة والرقابة على كافة البرامج والمشاريع المعنية بالتنمية الحضرية ،والاستفادة من الدراسات الهامة للحصول على تمويلات جديدة في مجالات إعادة الاعمار وتعافي البنى التحتية حرصا على استدامة مثل هذه البرامج وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

واشار الى ان الازمات المتتالية التي شهدتها بلادنا والتي كان اخرها جائحة فيروس كورونا والتي كان لها آثار سلبية مباشرة على النمو الاقتصادي ادى الى تردي مستوى الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والطرقات والامن الغذائي..لافتاً الى ان نتيجة ظروف الحرب والصراع انكمش الناتج المحلي الإجمالي بحوالي ٥٠ بالمائة وانكمش النمو الاقتصادي الى ٦ بالمائة كما تدهور سعر صرف العملة الوطنية بأكثر من ١٨٠ بالمائة من قيمتها.

وتطرق الوزير العوج ، الى تفاقم الوضع الانساني لشريحة كبيرة من السكان بوجود ٢٤ مليون انسان بحاجة الى مساعدات إنسانية وأكثر من ٦٠ بالمائة منهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي..منوهاً الى حاجة اليمن للدعم الاقتصادي والاغاثي من شركاء التنمية والمانحين للنهوض بالوضع الاقتصادي وتحقيق التعافي وإعادة الإعمار المنشود..مشيراً الى الملامح وخطط التعافي لمشروع التنميط الحضري الذي تم تنفيذه في سبع مدن يمنية وأهمية تقديم صورة واضحة للحكومة وشركاء التنمية حول كيفية تحديد أولويات الاستثمارات في الأنشطة الإنسانية والإنعاش والتخطيط لإعادة الإعمار الحضري.

وقال وزير التخطيط " ان الحكومة تعول على الدعم والخبرة من شركاء التنمية للمضي قدماً نحو التحول لبرامج و مشاريع التعافي والتنمية التي تركز على تنشيط الأنشطة الاقتصادية المجتمعية وتعبئة الموارد المحلية، والذي من خلاله ستتمكن الحكومة اليمنية بدعم من المجتمع الدولي من خفض معدل فقر اليمنيين إلى النصف بحلول نهاية العام 2023.

وجدد العوج ،الدعوة للمانحين مناقشة مجالات التدخلات المقترحة بشكل أكبر على أساس الفرص الاقتصادية وعوامل أخرى مثل العمالة الضخمة للشباب والنساء في المراكز الريفية والحضرية..معبراً عن شكره لمنسقة الشؤون الإنسانية وسفير الاتحاد الأوروبي ومدير مكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات" على دعوته للمشاركة في المؤتمر.

كما استمع وزير التخطيط ومعه نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت ومحافظو تعز نبيل شمسان ،وابين للواء الركن ابوبكر حسين سالم ، ولحج اللواء احمد تركي وعدد من الفنين في وزارتي التخطيط والأشغال العامة والطرق، الى شرح مفصل عن المشروع ونتائجه من المختصين في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ابتداء من إجراءات الحصر الميداني والمسوحات عن طريق تعبئة الاستبيان في أجهزة بنظام اندرويد وارسالها مباشرة الى شركة متخصصة لإسقاطها على الخرائط ومن ثم جمع المعلومات وتحليل الاضرار والاحتياجات الى الخروج بالدراسة بشكلها الحالي والذي يقدم صورة واضحة عن وضع البنية التحتية الحالي والخدمات المطلوب تقديمها والمساهمة في تحديد أولويات التدخلات الانعاشية والإنسانية المنشودة.

من جانبهم ، اشار محافظو تعز وابين ولحج ، الى أهمية الشراكة بين السلطات المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الاعداد والمتابعة والتقييم لتحقيق الاستفادة القصوى من الدراسات وتفادي اي قصور في المعلومات والنتائج وكذا أهمية مراجعة وتجديد نتائج الدراسات الصادرة عن المشروع وإعادة طباعتها باللغة العربية، واهمية المساهمة في بناء قدرات كادر وزارة الأشغال العامة والطرق والسلطات المحلية فيما يخص تقييم الأضرار ومعالجتها.

بدورهما ، عبر منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن وسفير الاتحاد الأوروبي ، عن شكرهما للجميع على تعاونهم لانجاز هذا المشروع الهام الذي يشكل خطوة مهمة نحو الإنعاش الحضري وإعادة الاعمار..مثمنين الجهود المبذولة من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتعاونها الدائم من خلال الشراكة المميزة مع المنظمات الأممية والاقليمية وتسهيلها أعمال المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وفي ختام فعاليات المؤتمر ، تم الإتفاق على العمل بمقترح وزير التخطيط والتعاون الدولي بعقد ورش عمل لكل محافظة على حدة بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات" والسلطة المحلية في المحافظات المستهدفة لاعادة تقييم مخرجات المشروع وتصويب الدراسات واستيعاب ملاحظات المحافظين والفرق الفنية بالمحافظات المستهدفة تحت إشراف وزارتي التخطيط والأشغال العامة والطرق لضمان تحقيق الاستفادة المرجوة من هذه الدراسة.



  المزيد من عاجل
اللجنة الامنية بتعز تقر إيقاف تراخيص البناء وحفر الابار الجوفي والمحطات النفطية
تدمير مخزن أسلحة وعربات تابعة لميليشيا الحوثي في جبهة صرواح
الصحفيون المفرج عنهم يروون شهاداتهم عن التعذيب في معتقلات مليشيا الحوثي
اختتام دورة تأهيلية في عدن لعدد 300 من مساعدي النيابة بالمحافظات المحررة
لجنة الإصحاح البيئي بتعز تناقش منح تراخيص البناء وضبط المخالفين
تتويج الفارس أحمد عبيد بطلاً لبطولة الفروسية بمأرب
رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس المجلس الوطني الإماراتي باليوم الوطني لبلاده
الارياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف قتل المدنيين ورفع الحصار عن تعز
وزير الخارجية يشارك في منتدى روما لحوارات المتوسط بنسخته السادسة
نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت يفتتحان ويضعان حجر الأساس لعدد من المشاريع
أخبــــــار عـــاجـلــة
اللجنة الامنية بتعز تقر إيقاف تراخيص البناء وحفر الابار الجوفي والمحطات النفطية

تدمير مخزن أسلحة وعربات تابعة لميليشيا الحوثي في جبهة صرواح

الصحفيون المفرج عنهم يروون شهاداتهم عن التعذيب في معتقلات مليشيا الحوثي

اختتام دورة تأهيلية في عدن لعدد 300 من مساعدي النيابة بالمحافظات المحررة

لجنة الإصحاح البيئي بتعز تناقش منح تراخيص البناء وضبط المخالفين

تتويج الفارس أحمد عبيد بطلاً لبطولة الفروسية بمأرب

رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس المجلس الوطني الإماراتي باليوم الوطني لبلاده

الارياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف قتل المدنيين ورفع الحصار عن تعز

وزير الخارجية يشارك في منتدى روما لحوارات المتوسط بنسخته السادسة

نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت يفتتحان ويضعان حجر الأساس لعدد من المشاريع



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]