اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، على رأس وفد بلادنا في اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، بناء على طلب كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، لبحث آخر التطورات الخاصة بملف "سد النهضة الاثيوبي".
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير السلال يلتقي مسؤلين في وزارة الخارجية الكندية
[27/10/2020 08:51]
اوتاوا ـ سبأنت
بحث سفير اليمن في اوتاوا جمال عبد الله السلال، اليوم، كلاً على حده عبر الاتصال المرئي ، مع وكيل وزارة الخارجية الكندية لشؤون الشرق الاوسط واوروبا والقطب الشمالي ساندرا ماكرديل ، ورئيس الدائرة العامة لدول الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية جيرجوري ليمير ماير ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض السفير السلال مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام الدائم والشامل..مشيراً الى التدخلات الايرانية في اليمن ومحاولاتها لتقويض العملية السياسة.

وتطرق السلال ، الى عملية تبادل الاسرى التي تمت منتصف أكتوبر الحالي وحرص الحكومة على إيجاد حل جذري لقضية الاسرى والمعتقلين باعتبارها قضية إنسانية..داعيا الى أهمية مواصلة الضغط باتجاه حل لقضية خزان صافر التي لا تحتمل التأخير تحت أي مبرر، والعمل بشكل فوري على تلافي حدوث كارثة بيئة واقتصادية ليس على اليمن فحسب وإنما على المنطقة وخطوط الملاحة الدولية.

من جهتهما أشادا المسؤولان الكنديان بدور الحكومة اليمنية من خلال تبادل الاسرى..مؤكدين على ضرورة استكمال هذه العملية الإنسانية..منوهين بأهمية العمل على إيجاد حل عاجل لقضية حزان صافر وتجنيب حدوث كارثة بيئية في البحر الاحمر وخليج عدن.

واكدا المسؤولان الكنديان ،دعم بلادهما للحكومة اليمنية، وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في احلال السلام والامن والاستقرار في اليمن.


لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا