رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي شبوة يرحب ببدء تحضيرات مؤتمري التاريخ والاستثمار ويناقش 3 تقارير تقييمية
[26/10/2020 02:40]

شبوة - سبأنت :
رحب المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة، في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة المحافظ محمد بن عديو، ببدء التحضيرات الفنية لمؤتمري شبوة التاريخ والاستثمار، مؤكدا على ضرورة الإعداد الجيدين للمؤتمرين، منوها بأهميتهما لمحافظة شبوة من ناحية التعريف بتاريخها وحضاراتها وفرص الاستثمارات الثمينة فيها.

ووجه المحافظ بن عديو، نخبة من الأكاديمين بإعداد رؤية حول إمكانية إنشاء كلية العلوم الإدارية في شبوة، وعلى طريق اكتمال منظومة الشروط الفنية والقانونية للإعلان عن إنشاء جامعة شبوة.

واستعرض أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، الفكرة الأساسية للمؤتمر العلمي الأول بعنوان "شبوة تاريخ وحضارة"، والذي سينظمه مركز عدن للدراسات والنشر بالتعاون مع كلية التربية في شبوة، أواخر شهر نوفمبر القادم.

فيما استعرض مدير عام الهيئة العامة للاستثمار عبدالرحمن فريد، الاتجاهات العامة لتنظيم أول مؤتمر للاستثمار في شبوة، منوها بدور الجهات ذات العلاقة في الإعداد للمؤتمر.

كما ناقش تنفيذي شبوة بحضور وكيلي محافظة شبوة عبدربه الربيزي، وسالم الأحمدي ومستشار محافظة شبوة أحمد بامجبور، ثلاثة تقارير تقييمية حول أنشطة مكاتب الهجرة والجوازات، والأحوال المدنية والصناعة والتجارة، خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري.

وأفاد مدير عام فرع مصلحة الهجرة الجوازات في شبوة العقيد محمد بن معروف، بصرف عشرة آلاف وسبعمائة وسبعة وثمانين جواز سفر، منوها بأن الإيرادات المالية المتنوعة بلغت 72 مليونا و 428 ألف و 500 ريال.

من جانبه أشار مدير عام فرع الأحوال المدنية والسجل المدني في شبوة الرائد أحمد المرزقي، إلى صرف 24 ألف و 722 وثيقة من وثائق إثبات الهوية وشهادات الميلاد والوفيات، والتي بلغت إيراداتها 11 مليونا و 852 ألف ريال، لافتا إلى سير الترتيبات لإعادة افتتاح فرع الأحوال المدنية بمديرية ميفعة، داعيا إلى ضرورة إعادة فتح مكاتب الأحوال المدنية بالمديريات الكبيرة في شبوة.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في شبوة، طبيعة الأنشطة الرقابية والإشرافية للمكتب على تجارة المواد الغذائية والاستهلاكية في شبوة، مبينا المتغيرات السعرية الكبيرة عليها، وأفاد برصد وإحالة 93 مخالفة قانونية إلى النيابة العامة.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا