رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين أعمال مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات
[25/10/2020 02:29]
عدن - سبأنت :
دشن في محافظة عدن، اليوم أعمال مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي تنظمه مؤسسة المستمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الهيئة العامة للإستثمار بعدن والغرفة التجارية والصناعية في عدن.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين متتاليين 22 ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية، ومختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية، يصاحبه معرضاً يشارك فيه أكثر من 30 شركة ومؤسسة استثمارية عرضت نماذج من منتجاتها وانجازاتها .

وفي الإفتتاح، الذي حضره نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت ، ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي ، وعدد من المسئولين والوكلاء، أكد محافظ عدن احمد لملس، اهمية هذا المؤتمر في مدينة عدن التي تمر بمرحلة جديدة ترسم فيها ملامح المستقبل المشرق ضمن تطلعات جديدة للتنمية والتطوير في مختلف المجالات والتخصصات بعد سنوات من الحرب والصراعات تواجه فيها كافة التحديات والعقبات للنهوض بمستقبل افضل .

وأشار إلى أن هذا الحدث سيسهم في خلق فرص جديدة للتنمية والاستثمار وسيساعد في تحريك عجلة التطور من خلال تنفيذ مشاريع جديدة في مختلف القطاعات التنموية والخدمية .. مشدداً على أهمية تضافر جهود الجميع لتحقيق عملية البناء والاعمار والاستثمار وخلق رؤية مستقبلية متكاملة حول طرق الاستثمار الصحيح وتطويره .

من جانبه لفت مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، أحمد المدخلي إلى ان البرنامج يسعى الى مواجهة كل التحديات التي تواجه عملية التنمية وإعادة الاعمار وانجاز المشاريع الخدمية من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المقاولين باليمن في سبيل تحصيل التكامل التنموي الفاعل بالتعاون مع الحكومة والجهات ذات العلاقة .. منوهاً بإن هناك تعاون مشترك مع السلطة المحلية بعدن لمنح المزيد من فرص العمل المتنوعة للمقاولين اليمنين في تنفيذ المشاريع التي تحقق التنمية .

بدورهما، أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر سالم باعبيد، ورئيس مؤسسة المستثمر عبدالقوي العديني ، ان المؤتمر يسعى الى تسليط الضوء على اهمية تحقيق التنمية والتطور في عملية البناء والمقاولات لمختلف المشاريع التنموية والخدمية والبدء بتنفيذها بشكل واقعي بعيدا عن الشكل النظري، من خلال الخروج برؤية شاملة لاعادة اعمار البلاد ، والتركيز على اهمية تطوير وتنفيذ مشاريع المستثمرين والمقاولين الذين يعتبروا اساس بناء الدول والمجتمعات في العالم ، والسعي الى التخفيف من معاناة المواطنين في عدن التي تعتبر من اهم المناطق الاستراتيجية بالعالم .


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا