ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/12/02 الساعة 10:06:19
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس دولة الامارات باليوم الوطني لبلاده
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، هنأه فيها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وزير العدل الأمريكي:لم نجد أي دليل بشأن وقوع عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسة
اكد وزير العدل الأمريكي وليام بار، أن وزارته لم تجد أي دليل يدعم مزاعم الرئيس دونالد ترامب بشأن وقوع عمليات تزوير واسعة النطاق خلال انتخابات الرئاسة.
تراجع مبيعات شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 5 بالمائة
تراجعت مبيعات شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية بنسبة 5 بالمائة في نوفمبر الجا ري مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).
الهلال السعودي يتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه
توج فريق الهلال السعودي بطلاً لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ،مساء اليوم ، على استاد الملك فهد الدولي.
آخر الأخبار:
الصين تسجل 9 اصابات جديدة بفيروس كورونا
روسيا تسجل 25345 إصابة جديدة بفيروس كورونا
تراجع مبيعات شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية بنسبة ..
وزير العدل الأمريكي:لم نجد أي دليل بشأن وقوع عمليات تزوير ..
مجموعة التعليم المحلية تناقش الإقرار النهائي لوثيقة مشروع ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
حكومة تصريف الاعمال تعقد اجتماع برئاسة رئيس الوزراء لمناقشة مستجدات الأوضاع وخطط التعامل معها
[20/10/2020 02:10]
الرياض - سبأنت :
عقدت حكومة تصريف الاعمال اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، كرس لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب، والخطط الحكومية للتعامل معها، بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وفي مستهل الاجتماع قدم رئيس الوزراء احاطة شاملة لاعضاء حكومة تصريف الاعمال عن مختلف التطورات والمستجدات خلال الفترة الماضية والالتزامات الواجب القيام بها في هذا الظرف الدقيق حتى تشكيل الحكومة الجديدة.. مشيرا الى الخطوات التي تم إنجازها على صعيد استكمال تطبيق الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بما فيها الإجراءات العسكرية والأمنية.. لافتا الى نتائج لقاءاته المستمرة مع فخامة رئيس الجمهورية والقوى والمكونات السياسية وما تم التوافق بشانه حتى الان.

وتطرق رئيس الوزراء الى مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال مع مليشيا الحوثي الانقلابية، والتحركات الأممية لإحلال السلام وما تقابله هذه الجهود من تعنت ورفض من قبل المليشيات الحوثية، والملاحظات التي قدمتها الحكومة حول الإعلان المشترك، إضافة الى تبعات استمرار انتهاكات ايران السافرة في اليمن.

ووقفت حكومة تصريف الاعمال امام استمرار النظام الإيراني في انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الامن واخرها قيامها بتهريب احد عناصرها وتنصيبه "سفيرا" لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية، وهو ما يشكل سابقة خطيرة تمس بجوهر حقوق الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، وتسمح للدول والأنظمة المارقة بتمكين المتمردين والانقلابيين من انتهاك سيادة الدول وإرسال مبعوثين لتمثيل الدولة المارقة لدى جماعات متمردة انقلابية وإرهابية.
وأكدت الحكومة على ما جاء في رسالتها الموجهة الى مجلس الامن التابع للأمم المتحدة حول الموضوع، وجددت مطالبتها بادانة هذه التصرفات حفاظا على القواعد المنظمة للعلاقات الدولية كي لا يؤسس السلوك الإيراني لسابقة خطيرة في العلاقات الدولية.. وأكدت حقها في اتخاذ كل ما تراه مناسباً للحفاظ على حقوقها، مشيرة الى ان أي تصرفات تصدر باسمها من السفارة المحتلة في طهران منذ قطع علاقاتها بالنظام الإيراني تعتبر باطلة وكأن لم تكن.

وباركت حكومة تصريف الاعمال نجاح المرحلة الأولى من اتفاق تبادل المختطفين والأسرى مع مليشيات الحوثي الانقلابية، بجهود ومتابعة من مكتب المبعوث الاممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وما قدمته الحكومة من تنازلات لانجاح هذا الملف الإنساني وفي مقدمتها مقايضة اسرى من مقاتلي مليشيات الحوثي بمختطفين مدنيين اعتقلتهم المليشيات من منازلهم ومقرات أعمالهم .. وأعربت عن تطلعها الى استكمال المراحل القادمة لطي هذا الملف الإنساني وفق مبدأ الكل مقابل الكل بمن فيهم الناشطين والصحفيين والمخفيين قسرا والاربعة المشمولين في قرارات مجلس الامن.

وقدم وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال محمد الحضرمي، تقرير عن الوضع السياسي وفي المقدمة تحركات المبعوث الاممي والملاحظات المقدمة على الإعلان المشترك، وكذا التواصل والتحركات على المستوى الاممي والدولي في عدد من الجوانب، بينها انتهاكات ايران السافرة في اليمن، وقضية خزان صافر النفطي، وتبادل الاسرى والمختطفين وغيرها.

كما استعرض وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال الفريق محمد المقدشي، مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، وجوانب التنسيق القائمة مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.. مشيرا الى الجاهزية والاستعداد القتالي والمعنويات العالية للجيش الوطني ورجال القبائل والمقاومة الشعبية في استكمال معركة اليمن والعرب المصيرية ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا ومشروعها العنصري الدخيل على المجتمع اليمني.

وثمنت الحكومة عاليا التضحيات العظيمة والجسيمة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مختلف المواقع والجبهات.. مؤكدة دعمها الكامل للجيش الوطني ورجال القبائل والمقاومة الشعبية بكل الامكانات للقيام بدورهم ومهامهم من اجل حماية الوطن والمواطنين والحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة الاراضي اليمنية.

فيما تطرق وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر باعوم، الى الأوضاع الصحية، واستكمال تغطية المحافظات بأجهزة بي سي ار لاجراء فحوصات كورونا خاصة للمسافرين، إضافة الى الاستعدادات الجارية في حالة حدوث أي موجه ثانية للوباء.. مشيرا الى العلاقات القائمة مع الدول المانحة والمنظمات المعنية بقطاع الصحة والخطط المشتركة لتنفيذها خلال الفترة القادمة واليات تجاوز التحديات في هذا الجانب.. لافتا الى استمرار العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي الانقلابية امام عمل المنظمات والتي أدت الى تفشي شلل الأطفال في مناطق سيطرها خاصة في حجة وصعدة.

ونوهت حكومة تصريف الاعمال بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة وجميع الكوادر العاملة في القطاع الصحي .. ووجهت بتعزيز الإجراءات والاستعدادات للتعامل مع التحذيرات الدولية الصادرة من احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا المستجد.

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور نجيب العوج، نتائج اللقاءات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وعدد من المانحين والمشاريع التي تم الاتفاق عليها لتنفيذها خلال المرحلة القادمة في الجوانب الصحية والتعليمية وإعادة الاعمار ودعم القطاع الخاص وغيرها.. مشيرا الى المشاريع التي أعدتها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة للحصول على تمويلات لها وما يمكن ان تحققه في الجوانب الاقتصادية والإنسانية وتنعكس على حياة ومعيشة المواطنين.



  المزيد من عاجل
مجموعة التعليم المحلية تناقش الإقرار النهائي لوثيقة مشروع إعادة التعليم والتعلم
مصرع واصابة العشرات من عناصر الحوثي شرقي محافظة الجوف
محافظ المهرة يستقبل السفير الامريكي لدى بلادنا
محافظة تعز تحتفي بالذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال الوطني
‏الارياني: مجزرة مليشيا الحوثي في الدريهمي جريمة حرب مكتملة الأركان
البرنامج السعودي يوقع شراكة مع "الإسكوا" لدعم اليمن
محافظة ابين تحتفي بالذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر
(موسع) استشهاد وإصابة 12 مدنياً بينهم نساء وأطفال بقذائف مليشيات الحوثي شمال تعز
الجيش الوطني يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في أطراف جبل مراد
الاحتفال بتخرج دفعة من طلاب كلية النفط بشبوة
أخبــــــار عـــاجـلــة
مجموعة التعليم المحلية تناقش الإقرار النهائي لوثيقة مشروع إعادة التعليم والتعلم

مصرع واصابة العشرات من عناصر الحوثي شرقي محافظة الجوف

محافظ المهرة يستقبل السفير الامريكي لدى بلادنا

محافظة تعز تحتفي بالذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال الوطني

‏الارياني: مجزرة مليشيا الحوثي في الدريهمي جريمة حرب مكتملة الأركان

البرنامج السعودي يوقع شراكة مع "الإسكوا" لدعم اليمن

محافظة ابين تحتفي بالذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر

(موسع) استشهاد وإصابة 12 مدنياً بينهم نساء وأطفال بقذائف مليشيات الحوثي شمال تعز

الجيش الوطني يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في أطراف جبل مراد

الاحتفال بتخرج دفعة من طلاب كلية النفط بشبوة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]